English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

ديمقراطيتنا
القسم : الصفحات الاضافية

| |


الديمقراطية ليست برلمانا وحسب, فهي بناء يتكون من لبنات كثيرة, ونحن في جمعية العمل الوطني الديمقراطي نسعـى ان نكون أحدى هذه اللبنات التي تعزز مبدأ الديمقراطية والمشاركة السياسية والاجتماعية.
فمجلس الإدارة منتخب من جميع الأعضاء العاملين من خلال الجمعية العمومية. ولمراكز المحافظات إدارات منتخبة من أعضاء الجمعية في هذه المحافظات, بحرية ودون تدخل مجلس الإدارة. واللجان تنتخب مقرريها, وأحيانا رؤسائها. وفي كل هذه الهيئات واللجان, يتخذ القرار بالأغلبية.
وتعتبر الجمعية اختيار مرشحيها في الانتخابات من أهم القرارات لذلك فانها وضعت نظاما يجعل اتخاذ القرار من مسؤولية أعضاء الجمعية في كل محافظة بإشراف لجنة عليا للانتخابات تتشكل أساسا من ممثلين لإدارات مراكز المحافظات. أما فيما يتعلق ببرامجنا على الصعيد الوطني فان مجلس الإدارة يعتمدها بعد ان تقوم جميع اللجان المتخصصة بوضع البرامج برفع تصوراتها وتتم مناقشة هذه البرامج في ندواتنا العامة أو اجتماعات مجلس الإدارة مع الأعضاء أو إدارات مراكز المحافظات, ونراعي قبل إقرارها نهائيا الاستماع الى آراء أصدقاء الجمعية وملاحظات غير الأعضاء, فنحن نؤمن بأن الحقيقة أكبر من أن تحتضنها جدران جمعيتنا الفتية وبأننا نستطيع أن نتعلم من الآخرين وخاصة بسطاء المواطنين الذين يعانون أكثر من غيرهم.

 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro