English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

«الشفافية»: إزالة إعلانات المرشحين وإلغاء «نشرات الجمعيات» تعدٍّ على الحقوق
القسم : الأخبار

| |
2010-09-30 08:25:41


طالبت الجمعية البحرينية للشفافية الجهات الحكومية المنوط بها تنظيم الإعلام وسلامة الانتخابات ونزاهتها وشفافيتها بوضع حد للتعدي على حقوق المرشحين والناخبين داعية إلى اللجوء إلى القضاء المستعجل في حالة وجود ما تراه من مخالفات من قبل الجمعيات السياسية والمرشحين.
وفي تصريح لرئيس الجمعية البحرينية للشفافية عبدالنبي العكري قال: «تتابع الجمعية البحرينية للشفافية الحملة الانتخابية، وهي حريصة على الإسهام في أن تكون حملة انتخابية نظيفة ونظامية يسودها حفظ حقوق المرشحين من قبل الجهات الرسمية ومن قبل بعضهم بعضاً، وفي هذا الصدد وصل إلى الجمعية شكاوى من بعض الجمعيات السياسية والمرشحين بشأن ما يعتبرونه انتهاكاً لحقوقهم بما يخالف الدستور والحقوق البديهية لهم».
وأضاف «إن قيام هيئة الإذاعة والتلفزيون بإلغاء ترخيص كل من نشرة جمعية الوفاق الوطني الإسلامية ونشرة جمعية العمل الديمقراطي هو حرمان هاتين الجمعيتين من مخاطبة أعضائهما وأنصارهما والرأي العام خلال الحملة الانتخابية، إذ إن ذلك يعتبر انتهاكاً لحرية الوصول إلى المعلومات وتداولها وإخلالاً بمبدأ تكافؤ الفرص أمام الجمعيات السياسية المتنافسة».
ولحظ أن هناك تطوراً سلبيّاً آخر يتمثل في قيام وزارة البلديات والزراعة بإزالة لافتات بعض المرشحين، ما يعتبر انتهاكا لحقوق المرشحين وتجاوزاً لمسئوليات الجهات الرسمية المنوط بها مراقبة وضبط الحملة الانتخابية.
 
الوسط - 30 سبتمبر 2010

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro