English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

«وعد»: إزالة اللافتات انحياز سافر ضد مرشحي الجمعية
القسم : الأخبار

| |
2010-09-24 09:26:57


قررت جمعية «وعد» رفع دعوى قضائية ضد اللجنة الفرعية للانتخابات في المحافظة الوسطى وضد بلدية المنطقة الوسطى لسحب اللافتات الإعلانية للمرشحة منيرة فخرو.
وذكرت الجمعية أن بلدية المنطقة الوسطى، التي أقدمت مساء الأربعاء 22 سبتمبر/ أيلول 2010م، على سحب لافتات مترشحة وعد للانتخابات النيابية عن الدائرة الرابعة بالمحافظة الوسطى منيرة فخرو، لم تلتزم بالقانون وتصرفت بطريقة لا تمت إلى الديمقراطية بأية صلة إذ اكتفت بمكالمة هاتفية تخبر مترشحة جمعية «وعد» بأن أوامر عليا تلقتها البلدية المذكورة تأمرها بسحب اللافتات الإعلانية.
وفي الوقت الذي تدين فيه جمعية «وعد» الانقضاض على اللافتات الإعلانية لمترشحة الجمعية منيرة فخرو من الشوارع، فإنها تطالب الجهات ذاتها بالعودة عن قرارها الجائر الذي يشكل خطوة جديدة على طريق تقليص الحريات العامة وتكميم الأفواه والإصرار على إسكات الرأي الآخر، والإمعان في الانحياز السافر ضد مترشحي جمعية وعد للانتخابات النيابية المقبلة.
وبينت أن التبريرات التي ساقتها بلدية المنطقة الوسطى لا تبرر ما أقدمت عليه من إجراء تعسفي تمثل في رفع لافتات المترشحة منيرة فخرو، إذ يعتبر هذا الإجراء منافياً لكل ما جرى التعارف عليه في الحملات الانتخابية، ناهيك عن مخالفته للدستور وميثاق العمل الوطني ومتطلبات التنمية السياسية والحملات الانتخابية.
وأوضحت الجمعية أنها رفعت شعاراً انتخابيّاً نصه «الوطن أمانة وبسـنا فساد» وهو شعار يعبر عن إصرار الجمعية على مكافحة الفساد الإداري والمالي الذي تعاني منه البلاد منذ سنوات طويلة، ما أثر سلباً على التنمية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية، فزادت الأزمات استفحالاً وفي مقدمتها تصاعد أزمة السكن وشح الأراضي، وتدهور أوضاع الطرق والشوارع، والخدمات الصحية، والتعليم، والبطالة، وغيرها من القضايا الكبيرة التي يعاني منها المواطن البحريني.

الوسط - 24 سبتمبر 2010

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro