English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

(وعد) تقاضي رئيس هيئة الإعلام ومدير المطبوعات فيها
القسم : الأخبار

| |
2010-09-20 23:07:37


تقدمت جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) يوم أمس الاثنين بدعوى قضائية ضد رئيس هيئة شئون الإعلام والمدير العام للمطبوعات في الهيئة بصفتهما، تطالب فيها بإلغاء القرار الإداري الصادر منهما بسحب ترخيص نشرة الجمعية (الديمقراطي)".
واعتبرت الجمعية في دعواها التي رفعها يوم أمس محامي الجمعية حافظ علي أن القرار الصادر عن الهيئة جاء مخالفاً للدستور وميثاق العمل الوطني، فضلاً عن روح قانون الصحافة والطباعة والنشر.
وأكدت الجمعية على أن الدستور كفل حرية الرأي والتعبير، فضلاً عن الاتفاقيات الدولية ذات العلاقة التي صادقت عليها البحرين، مما يجعل أي تقييد أو حجر على حرية التعبير متعارضاً والمبادئ التي أرساها الدستور وكذلك التزامات البحرين الدولية.
ودفعت الجمعية في دعواها بأن القرار الذي اتخذ من قبل هيئة الإعلام جاء متجاوزاً لما نصت عليه القوانين واللوائح من إجراءات رقابة، والتي لا يمكن بأي حال من الأحوال يجب ألا تمس جوهر الحق.
وعبرت الجمعية عن استغرابها من التصريح الذي خرجت به الهيئة من أن نشرة (الديمقراطي) تؤثر على السلم الأهلي وتثير النعرات الطائفية، في وقت بات فيه الجميع مدركين من هي الصحف والأقلام التي تسعى إلى شق وحدة الصف الوطني وإثارة الضغائن والنعرات بين المواطنين على أسس طائفية وعرقية.
وأكدت (وعد) على أن الدعوى التي رفعتها تأتي في خطوة لاحقة لدعوى أخرى كانت قد رفعتها ضد وزارة الإعلام آنذاك، حينما أقدمت وفي خطوة ساعية إلى تكميم الأفواه وسيادة الرأي الواحد بحظر موقع الجمعية (Demokrati.org)، حيث لازالت الدعوى منظورة أمام القضاء، رغم التراجع الذي قامت بها الوزارة بعد ذلك وفتحها الموقع لتيقنها بأن قرارها بني على باطل.
 
جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)
20 سبتمبر 2010م

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro