English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

مركزية (وعد) تبدأ دورتها الأخيرة لمناقشة تقارير المؤتمر العام الخامس
القسم : الأخبار

| |
2010-06-07 08:30:05


تبدأ اللجنة المركزية في جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) دورتها الأخيرة مساء اليوم (الاثنين) لمناقشة التقارير السياسية والتنظيمية والمالية تمهيداً لعرضها على المؤتمر العام الخامس المزمع إقامته يومي الخميس والجمعة الموافقين 24 و25 يونيو/حزيران الجاري.
وقال رئيس اللجنة المركزية إبراهيم كمال الدين "ستبدأ اليوم آخر دورة للجنة المركزية، وسيكون على أجندة أعمالها مناقشة التقارير التي ستعرض على المؤتمر العام، فضلاً عن مناقشة أبرز القضايا السياسية على الساحة المحلية والعربية".
وأضاف "من المؤمل أن تنهي اللجنة مناقشة وإقرار التقارير الأساسية مع مطلع الأسبوع المقبل"، مشيراً إلى أن "جميع المكاتب سلمت تقاريرها إلى المكتب السياسي الذي سيتولى بدوره عرضها على اللجنة المركزية بعد أن اقرها في آخر اجتماعاته".
 وتابع "عقد الاسبوع الماضي لقاءاً بين الامين العام ونائبة ورئيس اللجنة المركزية مع أعضاء التنظيم، حيث تم مناقشة واستعراض آخر التطورات السياسية والتنظيمية، كما استعرض كل من الامين العام ونائبه خطوات التنسيق مع التنظيمات السياسية سواء في إطار الجمعيات الست أو ضمن إطار التيار الوطني الديمقراطي".
إلى ذلك، تواصل اللجنة العليا للمؤتمر العام الخامس لـ(وعد) أعمالها التحضيرية للمؤتمر، حيث اجتمعت مؤخراً مع المكتب السياسي لاطلاعه على آخر التطورات في هذا الشأن.
وقال رئيس اللجنة العليا للمؤتمر جعفر الصميخ أن "الاجتماع مع المكتب السياسي خرج بقرارات أهمها عقد المؤتمر العام على مدى يومين، يكون يوم الخميس الموافق 24 يونيو/حزيران الجاري موعداً لافتتاح المؤتمر بكلمات الجمعيات السياسية البحرينية والأحزاب العربية المدعوة للمؤتمر وكذلك كلمات مؤسسات المجتمع المدني وكلمة التنظيم، على أن تبدأ أعمال المؤتمر في اليوم التالي مباشرة".
وتابع "كما تم إقرار قائمة المدعوين للمؤتمر من الأحزاب العربية والشخصيات الخليجية، إضافة إلى التنظيمات السياسية البحرينية ومؤسسات المجتمع المدني".
وأضاف "المؤتمر سيشهد الانتخابات التكميلية للجنة المركزية التي تعد أعلى هيئة قيادية في التنظيم، حيث سيتم انتخاب 25 عضواً"، لافتاً إلى "وجود تنافس بين الاعضاء على الترشح للجنة المركزية، علماً بأن باب الترشح سيقفل باب الترشيح في 17 يونيو/ حزيران الجاري".
6 يونيو 2010م

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro