English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

إصابة شريف خلال تفريق «ندوة النويدرات»
القسم : الأخبار

| |
2007-05-21 00:38:00


نقل شريف إلى»الطوارئ» بعد إصابته في ركبته

«الداخلية» تفرق «ندوة النويدرات» بمسيلات الدموع

123.jpg

فرقت قوات مكافحة الشغب مساء أمس (السبت) الندوة المقامة في منطقة النويدرات التي شارك فيها نشطاء سياسيون، منهم الأمين العام لجمعية «وعد» إبراهيم شريف وأمين عام حركة «حق» حسن مشيمع وآخرون.

 وقال شهود عيان إن قوات مكافحة الشغب أقدمت فجأة على تفريق المنتدين بمسيلات الدموع والطلقات المطاطية.

xd.jpg

5.JPG

 وكانت أولى فقرات الندوة التي تم تفريقها بعد بدئها بفترة وجيزة كلمة لإبراهيم شريف الذي نقل إلى قسم الطوارئ بمجمع السلمانية الطبي إثر إصابته بطلقة مطاطية في ركبته، إلا أنه خرج لاحقًا بعد تلقيه العلاج اللازم.

fir-m-2.jpg


mkl.jpg

asdfg.jpg

وأكد شريف في اتصال هاتفي أجرته معه «الوسط» أمس أن حالته الصحية مستقرة وأن الاصابة التي أصابته لم تكن بالقوية، موضحًا ان قوات الأمن أحاطت بمكان الندوة التي دعي اليها والتي كانت مقررة قبل الغاء محاكمة النشطاء الثلاثة أمس الأول من قبل جلالة الملك إذ شوهد استخدام مفرط للغاز المسيل للدموع والطلقات المطاطية التي تناثرت بشكل مباشر على المكان الذي كان يقف فيه أمام الجمهور.


 وأضاف شريف معلقا «طلقات مسيلات الدموع والمطاط تناثرت فوق رؤوسنا كالمطر (...) على المسرح الذي كنت أقف فوقه عند آخر مقطع من كلمتي، وقد حدث ذلك في تمام الساعة 8.50 مساء».

 dfg.jpg

على الصعيد ذاته أدت إحدى طلقات الغاز المسيل للدموع إلى إحداث حريق في أحد مخابز المنطقة.

 hj.jpg

يشار إلى أن جلالة الملك كان أمر بسحب قضية المشيمع ورفيقيه من المحكمة بعد لقاء مع الأمين العام لجمعية الوفاق الوطني الإسلامية الشيخ علي سلمان, مساء الجمعة الماضي.


 الوسط

20 مايو, 2007 

-------------------------------------------------------------

إصابة إبراهيم شريف

قوات «الشغـب» تفرق ندوة في النويدرات

 

الوقت - مازن مهدي:

شهدت منطقة النويدرات مساء أمس مواجهات بين قوات مكافحة الشغب وبعض المشاركين والحضور في ندوة تضامنية ‘’غير مرخصة’’ مع أمين عام حركة ‘’حق’’ حسن مشميع وزميله عبدالهادي الخواجة وشاكر عبدالحسين، وأصيب في المواجهات أمين عام جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) إبراهيم شريف برصاصة مطاطية في ركبته.

sd.jpg

وكان شريف يلقي كلمته في الندوة التي حضرها أكثر من 700 شخص عندما داهمت قوات مكافحة الشغب الندوة. وقال شريف ‘’كنت ألقي كلمتي في الندوة، وفوجئنا بأحد الأشخاص يصرخ أن قوات الشغب قادمة فتفرق الجميع وبقيت أنا والنائب جلال فيروز، حسن مشيمع، عبدالوهاب حسين، علي ربيعة وعيسى الجودر على المنصة وقامت قوات مكافحة الشغب بإطلاق القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي باتجاهنا، فأصبت في ركبتي. وأكد شريف انه سيقدم بلاغا للنيابة العامة صباح اليوم حول الإصابة التي تعرض إليها.

وفي توضيح للموقف، قال الوكيل المساعد للشؤون القانونية إنه ‘’وردت معلومات مفادها اعتزام مجموعة من الأفراد بالتجمع في منطقة النويدرات لعقد ما أسموه بندوة وإثر ذلك وقبل بدء التجمع أبلغت وزارة الداخلية المشاركين بمخالفتهم لأحكام قانون المسيرات والتجمعات الذي تطلب الإخطار المسبق قبل عقد أي مسيرة أو تجمع فضلا عن وجوب الحصول على إذن خاص من الوزارة لعقد الفعالية بعد غروب الشمس’’. وأضاف ‘’أن قوات الأمن العام أصدرت أمرا للمشاركين بالتفرق ولم يمتثلوا مما دعا القوات إلى التعامل معهم بالقدر اللازم والمناسب لتفريقهم في حدود القانون’’.

وفي وقت لاحق، عُلم أن احد محلات ‘’الخبازة’’ تعرض إلى حريق أتى عليه وتضرر محلان آخران تعود ملكيتهما إلى صاحب الخباز نفسه. وامتدت المواجهات بعد ذلك إلى منطقة سترة وتوبلي وتم تفجير اسطوانات غاز بالقرب من أحد أعمدة الكهرباء في سترة.

zxc.jpg

صحيفة الوقت
20/5/2007

الصور من منتديات الصرح الوطني


 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro