English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

(وعـد) تطلق ملتقى الإرشاد الأكاديمي السادس غداً الجمعة
القسم : الأخبار

| |
2010-06-17 08:15:29


تدشن جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) في تمام الساعة الرابعة من عصر يوم غداً الجمعة ملتقى الإرشاد الأكاديمي في نسخته السادسة، وذلك بمقر جمعية المهندسين البحرينية في الجفير.
وقال رئيس الملتقى المهندس جميل العلوي "استكمل الفريق المنظم للملتقى كافة التحضيرات الخاصة به، حيث تم التنسيق مع الجامعات والمعاهد والمؤسسات ذات العلاقة التي ستشارك في الملتقى، إضافة إلى قائمة المهنيين والطلبة الذين سيتولون مهمة الإرشاد".
وأضاف "سيشارك في الملتقى ما يقارب الـ (20) جامعة ومعهد ومؤسسة، ستقوم تلك المؤسسات بعرض ما لديها من تخصصات دراسية تتواكب واحتياجات سوق العمل، فيما يصل عدد التخصصات التي سيتولاها المرشدون المهنيون 10 تخصصات"، مشيراً إلى أن "الملتقى سيكون مفتوحاً للجمهور الكريم من الساعة الرابعة لغاية الساعة التاسعة مساءً".
 وأوضح "سيتواجد طوال أيام الملتقى الذي سيستمر ليومين فقط، الجمعة والسبت، مهنيين مهمتهم التحاور مع خريجي المرحلة الثانوية الراغبين في استكمال دراستهم الجامعية حول طبيعة المهنة التي يرغبون فيها وما هي التخصصات الدراسية التي يجب أن ينخرطوا فيها".
وقال العلوي "سيكون الملتقى هذا العام أكثر شمولية لموارد المعلومات المتعلقة بالبرامج الأكاديمية والتعليمية والتدريبية عبر التنسيق مع الجهات والأفراد والمتخصصين"، مضيفاً "سيتواجد في الملتقى عدد من ممثلي الطلبة من مختلف الجامعات المحلية والخارجية لنقل تجربتهم الجامعية والمعيشية للطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعات المحلية أو الدراسة في الخارج".
 وأكد أن "دليل الإرشاد الأكاديمي سيتم توزيع النسخة السادسة منه، وهو عبارة عن كتيب يحوي معلومات مفصلة حول الجامعات في الداخل والخارج مع تحديد التخصصات وتكلفة الدراسة والمعيشة في عدد من الدول، كما يتضمن معلومات بشأن المنح والبعثات، والتعريف بالقروض التعليمية، وكيفية اختيار التخصص الجامعي".
واعتبر أن "الملتقى فرصة للطلبة وأولياء أمورهم للتعرف على التخصصات الدراسية وفرص سوق العمل وتكلفة الدراسة، حيث يضم الملتقى طيفاً واسعاً من المهنيين والمتخصصين في مختلف المجالات لتقديم المشورة للطلبة وأولياء أمورهم حول توجهات سوق العمل ومتطلبات التخصص الوظيفي والمهني".
ودعا العلوي جميع أولياء الأمور والطلبة من المراحل الثانوية والإعدادية للحضور إلى الملتقى والاستفادة من الخدمات التي يقدمها.

جمعية العمل الوطني الديمقراطي - وعد
 17 يونيو 2010

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro