English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

يوم الأرض الخالد.. عنوان النضال في مواجهة الاستيطان والاحتلال الصهيوني
القسم : الأخبار

| |
2010-03-30 08:34:18


يا جماهير شعبنا العظيم،  
في ظل الهجمة الصهيونية المستعرة على حقوقنا الوطنية، مُمَثلة بحملات القتل والتدمير والاعتقال وغول الاستيطان والجدار والمصادرات المستمرة لما تبقى من أرضنا، تحل ذكرى يوم الأرض الخالد ، التي انتفض وزلزل فيها شعبنا في مناطق 48 مرتكزات  سياسة  الاحتلال ومخططاته في اغتصاب الارض وتهويدها واسرلة شعبها.
لقد شكل يوم الارض عنواناً لروح النضال والتضحية التي جسدها ابناء شعبنا الشهداء  وقوى  المقاومة، في وجه احتلالٍ غاشم، زرع في أرضنا بقوة السلاح وجبروت الطغيان المدعوم من قوى  الاستعمار والامبريالية  العالمية ، التي لا تزال تعمل على تبديد حقوقنا ومنجزات شعبنا، وتحول دون تحقيقنا لآمالنا بالحرية والاستقلال والعودة الى كامل ترابنا الوطني الذي هجرنا منه. إن يوم الأرض كان وسيبقى ملهماً لابناء شعبنا   بضرورة التصدي والمواجهة وبكل السبل لكل أشكال القمع والعدوان في كل أماكن تواجدهم، في المثلث والنقب، الناصرة والجليل، غزة والضفة، في داخل الوطن وخارجه  .
ووفاءً للتضحيات التي قدمها شعبنا، فإننا نؤكد على الآتي:-
1.    أهمية العمل على إجراء مراجعة سياسية صادقة وجادة لكل مجريات وآليات فعلنا الوطني والقومي واشتقاق استراتيجية سياسية نضالية بديلة لنهج مواصلة الرهان على الحلول الوهمية وما يسمى بخيار السلام والمفاوضات.
2.    ضرورة العمل على إستعادة وحدتنا الوطنية الحقيقية البعيدة عن الحسابات الفئوية الضيقة والتي أثبتت بالملموس عقمها وضررها البالغ  بمجمل مشروعنا وأهدافنا الوطنية، باعتبار الوحدة هي  الضمانة لردع العدوان وكسر الحصار واسترداد الحقوق المغتصبة. 
3.    نطالب القوى الوطنية والاسلامية بتقديم كافة أشكال الدعم والإسناد لجماهير شعبنا وحركته الوطنية والديمقراطية وأهلنا في مناطق الـ 48، ونحيي عالياً صمودهم وانزراعهم في الأرض والدفاع عنها، وضد كل أشكال الاضطهاد والقمع والتهجير الصهيوني ضدهم.
4.    العمل على إعادة الاعتبار للعمل الشعبي الوطني  وفي كل الميادين، فاحتلال من هذا الطراز لن يرحل عن أرضنا إلا بإرادة  المقاومة والصمود  والمواجه وتعميم مظاهر الانتفاض الشعبي، والتوحد النضالي الوطني والقومي الشعبي والرسمي في مواجهة التحديات التي يرفعها الاحتلال وحلفائه في وجه شعبنا وامتنا.
5.    التمسك بالارض ومقاومة كل أشكال المصادرة والاستيلاء والاستيطان والاقتلاع التي يتعرض لها شعبنا من قبل دولة الاحتلال على امتداد الارض الفلسطينية.
6.    دعوة الجماهير العربية وقواها الحية للتحرك الفاعل للضغط على الأنظمة العربية لمساندة نضال الشعب الفلسطيني ودعم صموده.
يا جماهير شعبنا
إن تمثلنا لتضحيات شهداء يوم الأرض وكل شهداء مواجهة المشروع الصهيوني، ووفائنا لعذابات الأسرى وحق اللاجئين بالعودة، وإعادة الاعتبار لكل القيم الوطنية والكفاحية النبيلة المبنية على صدق الانتماء والفعل، هي المدخل الأمثل لبناء تراكم وطني على طريق دحر مشروع الاحتلال الصهيوني وتحقيق الحرية والاستقلال والعودة لأبناء شعبنا.
المجد والخلود لشهداء يوم الارض
الحرية للاسرى والاسيرات
الهزيمة للاحتلال والنصر لشعبنا

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين  29 /3 / 2010

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro