English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

إبراهيم شريف وجواد فيروز يفضحان في ملتقى الوفاق فساد عطية الله والحكومة
القسم : الأخبار

| |
2007-05-14 01:31:17



55131articles.jpg

الوقت - فاضل عنان:

14 مايو, 2007

وجه رئيس فريق الاستجواب لوزير شؤون مجلس الوزراء الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة، النائب جواد فيروز دعوة للوزير بالمناظرة العلنية لإثبات ما إذا كان حقاً بريئاً مما ينسب إليه.

وقال فيروز في الندوة التي عقدتها جمعية الوفاق الوطني الإسلامية مساء يوم أمس ‘’لم يكن انسحابنا من المجلس يوم الثلثاء الماضي لما آلت إليه نتيجة التصويت، وإنما لما رأيناه من تجاوز واضح للائحة الداخلية من قبل بقية الكتل وما جاؤوا به من بدعة لوضع العراقيل امام الاستجواب’’، على حد تعبيره.

ومن جهته، قال خليل المرزوق ‘’شكلنا لائحة الاتهام بحرفية ولو كان هناك 1% خطأ في الجانب الشكلي لكان عطل الأمر من بداياته’’، مشيدا ‘’بدور رئيس المجلس والمستشار اللذين قدما الاستجواب ثم بدأت بعدها معركة الدفاع عن الوزير والتسييس والشبهات’’ حسبما قال. الى ذلك قال الامين العام لجمعية «وعـــد» ابراهيـــم شريف ‘’نحن نرى أن من اعتدى على السلطة القضائية والتشريعية هي السلطة التنفيذية التي أوعزت بتحريك الملف بصورة معينة قضائيا’’.

وأضاف ‘’الجميع يتحدث عن وجود فساد، ولكن لم نجد استجواباً بشأن فساد، هناك ملف فساد ولكن لم نجد مفسدين’’.

كما تعرض شريف إلى الهدف السياسي من وراء الاستجواب مؤكدا أنه إذا كان الهدف هو إقالة الوزير أو عدم فتح الباب لإعادة المحاولات من جديد لعمل مؤامرات ضد الشعب أو ان يكون الهدف هو الوفاء للبرنامج الانتخابي فهي كلها أهداف مشروعة. وانتقد شريف موقف بقية الكتل بشـــدة واصفا إياها بأنهــا ‘’لا تملك ان تقول للحكومــة لا، لأنها هي التي أوصلتهــم للبرلمـــان’’، بحسب تعبيره.

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro