English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

(وعد) و(الصحة والسلامة) تنظمان دورة في الإسعافات الأولية لحوادث الأطفال
القسم : الأخبار

| |
2010-05-20 08:32:47


تنظم جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)- فرع المحرق دورة صحية تركز على الإسعافات الأولية لحوادث الأطفال، وذلك بالتعاون مع جمعية الصحة والسلامة التي ستشارك بفريق متخصص في أعمال الورشة.
وقال منسق الدورة عضو جمعية (وعد) عبدالله بوحسن  إن "الفعالية تأتي في إطار مشروع "صحتك تهمنا" الذي دشنته الجمعية منذ سنوات وخطوة إضافية ضمن برنامج التواصل مع المجتمع الذي تسعى الجمعية إلى تطويره وتنويع الخدمات التي تقدمها".
وأوضح " "الحوادث التي يتعرض لها الأطفال في المنزل مختلفة وقد تكون في غالب الأحيان خطيرة، ما يستدعي التدخل العلاجي السريع لحين نقل الطفل المصاب إلى المستشفى"، مضيفاً "الأطفال أكثر عرضه للحوادث داخل المنزل من الكبار نظراً لطبيعتهم المتميزة بكثرة الحركة وحب الاستطلاع والاستكشاف فهذا سبب تعرضه للأخطار".
وأضاف "من هذا المنطلق، فكّر فرع (وعد) في المحرق بإقامة دورة تدريبية للنساء فقط، كخطوة أولى، لتعريفهم بكيفية التعامل مع الحوادث التي يتعرض لها الأطفال، سواء في المنزل أو خارجه".
وأشار بوحسن إلى أن "الدورة ستكون ليوم واحد فقط هو يوم السبت الموافق 29 مايو الجاري في مقر فرع المحرق الكائن بمنطقة عراد، من المؤمل أن يشارك فيها ما يقارب الـ(30) امرأة".
وتابع "لقد أولت جمعية (وعد) مسئولية الاهتمام بالأطفال اهتماماً كبيراً، سواء في برنامجها السياسي العام أو من خلال برامجها الدورية التعليمية والتدريبية، فضلاً عن البرنامج الصيفي السنوي والذي استقطب العديد من أبناء المنطقة، وهو ما يحتم علينا المواصلة في تقديم مثل هذه البرامج وتطويرها".وختم بوحسن تصريحه بالقول أن "تقييماً شاملاً لمحتويات الدورة ونتائجها سيتم من قبل القائمين عليها، وذلك لتلافي أي نواقص في الفعاليات المقبلة، كما سيتم تكرير محتوى الدورة بالتنسيق مع جمعية الصحة والسلامة التي قدمت مشكورة كافة التسهيلات لإنجاح هذه الدورة".

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro