English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

د. منيرة فخرو: التجاوزات واضحة والمطلوب محاسبة المسؤولين
القسم : الأخبار

| |
2009-11-08 08:44:17


وبدورها قالت عضو اللجنة المركزية بجمعية العمل الوطني الديمقراطي ''وعد''، منيرة فخرو ''بعد قراءتي لما كتب في الصحف عن تقرير ديوان الرقابة المالية، ذهلت كثيراً بالتجاوزات والمخالفات التي حدثت داخل الوزارات والهيئات الحكومية، وربما يكون هناك الشيء المخفي والأعظم، إذ لم تخل بعض المؤسسات الحكومية من التجاوزات التي وصلت بمقدار مئات الملايين من الدنانير مع عدم وجود الخطط المستقبلية''.
وعلقت فخرو على سؤال ''الوقت''، عما هو مطلوب الآن لإصلاح الخلل والتجاوزات، فقالت ''هو الاستجواب من قبل المجلس الوطني بغرفتيه، الشورى والنواب، للتجاوزات المذكورة''. وتساءلت فخرو ''لكن هل سيتم الاستجواب والتحقيق في الأمر من قبل المجلس الوطني''، مضيفة '' أن تقرير ديوان الرقابة المالية للعام الماضي بين بعض التجاوزات، ولم يتم التحقيق فيها بشكل دقيق، لان الكرة مازالت في ملعب الحكومة، وهل ستوافق السلطة التنفيذية على الاستجواب والمحاسبة لما تناوله التقرير من خطورة في المخالفات''.
وقالت ''من المفترض أن يسلط ضوء المراقبة من قبل السلطة التشريعية داخل المؤسسات والهيئات الحكومية، ونحن بحاجة ماسة لتطهير ومحاربة الفساد ومحاسبة المسؤولين عن التجاوزات التي ذكرت في التقرير''، مضيفة ''من المفترض أن يكون للمجلس التشريعي دور السلطة العليا، لكن ما نشهده عكس ما هو مطلوب، ونأمل أن يكون صدور التقرير بداية إصلاح حقيقي للمملكة''.

الوقت - الملف الاسبوعي - 8 نوفمبر 2009

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro