English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

طيران الخليج ..قضية استراتيجية للبحرين
القسم : الأخبار

| |
2007-05-07 10:13:44


 

 

تحدث الأمين العام لجمعية «وعد» ابراهيم شريف، فقال ان تحول مركز شركة طيران الخليج الان الى البحرين بعد ان كان مشتركا مع سلطنة عمان ونقل مركز الاتصالات من مسقط الى المنامة سيخفف من التكاليف ويوفر في النفقات, وهي نفقات كبيرة، مطالبا بالإفصاح عنها وكشفها من قبل ادارة الشركة.

 

واكد انه من الضروري على ادارة الشركة طرح البحث عن حلول عملية ومجدية. اذ ان انقاذ شركة طيران الخليج اصبح قضية استراتيجية للبحرين نظرا إلى ما يعني اسم طيران الخليج للبحرين وكونها مركزا ماليا يتمتع بالسمعة الدولية، اضافة الى الاهتمام بالقطاع السياحي والرغبة في تطوير هذا القطاع وتوفير للوظائف.

 

وذكر شريف أنه من المهم الاعتماد على الكفاءات البحرينية بعيدا عن المحسوبية والطائفية في اعطاء فرص العمل مثلما كان في السابق وخصوصا أن البحرين تمتلك كفاءات كبيرة في هذا الجانب.

 

من جهته قال الاقتصادي وعضو جمعية «وعد» عبدالله جناحي ان تملك البحرين بالكامل لطيران الخليج خطوة مطلوبة. مطالبا بالوضوح في تحديد الجهة التي ستتولى مسئولية ادارة الشركة باعتبار ان ذلك يدخل في اطار الرقابة التشريعية والنيابية.

 

 

واضاف ان نجاح مستقبل طيران الخليج مرهون بوقف الفساد الاداري والمالي اذا ما كانت النية الفعلية هو استمرار عمل الشركة من دون خسائر تذكر بل تحويل هذه الخسائر الى أرباح مثلها مثل بقية شركات الطيران العاملة في المنطقة.

 

وقال على إدارة الشركة الآن وبعد انتقالها بالكامل إلى البحرين العمل على الحفاظ على الثروة البشرية الوطنية وعدم التعامل مع الكفاءات البحرينية كعناصر يمكن بيعها والتخلص منها.

 

صحيفة الوسط

Monday, May 07, 2007

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro