English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

الشيخ: جميع التخصصات في ملتقى«وعد الأكاديمي»
القسم : الأخبار

| |
2009-06-04 10:10:40


تطلق جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) في 19 من الشهر الجاري، ملتقى الإرشاد الأكاديمي الخامس في مركز البحرين الدولي للمعارض، بعدما حقق الملتقى نجاحا واضحا في السنوات الأربع الماضية مع تزايد الجامعات والمعاهد المشاركة فيه عاماً بعد عام.
وتوقع عضو لجنة الإرشاد الأكاديمي هاني الشيخ حضورا قوياً هذا العام حيث سيشكل الملتقي فرصة مميزة للجمهور ومقدمي الخدمات التعليمية أو الجامعات المشاركة.
وينقسم المعرض إلى ثلاثة أقسام، الأول معرض للجامعات المحلية والخارجية وعدد من المؤسسات ذات العلاقة بالتعليم العالي، تقدم للجمهور خدماتها التعليمية كالتعريف بالتخصصات الجامعية المتوفرة لديها وفرص الالتحاق والرسوم الدراسية. أما القسم الثاني فهو مخصص لمجموعة من الاختصاصيين للشرح والتعريف بالتخصصات الجامعية والمجالات وفرص العمل التي يتيحها كل مجال، وسوف يحضر بعض الأطباء للتعريف عن مجال الطب مثلا أو محامون أو محاسبون ليعطوا نظرة أقرب عن مجالهم قبل أن يقرر الطالب مساره الأكاديمي. وفي القسم الأخير يكون للطلبة الجامعيين الحاليين والمتخرجين فرصة لتبادل خبراتهم وتجاربهم فيما يتعلق بالدراسة خارج البحرين من خلال عرض كلفة المعيشة في كل بلد وأفضل أماكن السكن للطلبة وغيرها من التفاصيل التي يحتاجها الطالب قبل سفره للدراسة.
وأشار الشيخ إلى أنه «سيتم توزيع دليل الإرشاد الأكاديمي في الملتقى، ويشمل معلومات قيمة عن جميع جامعات البحرين ومعاهدها وفيه تخصصات الجامعات وكلفتها وسبل الاتصال بكل جامعة».
وتابع «وكذلك جامعات دول الخليج العربي والدول العربية الأخرى التي يعتاد طلبة البحرين اختيارها مثل الأردن ولبنان ومصر، فضلاً عن التعريف بباقة من أفضل جامعات دول العالم».
وتبرز الصفة التفاعلية في الملتقى والتي تميزه عن المعارض الأخرى، عبر تمكين الطالب وولي الأمر من اتخاذ القرار بشكل أفضل، اختيار أنسب التخصصات والفرص التعليمية المتاحة بعد مناقشة المهنيين والمتخصصين حول التخصصات الجامعية وفرص عملها ومشاطرة الطلبة المستمرين تجاربهم، إضـافة لحصولهــم على معلومــات حول جميع الفرص والتخصصـات الأكاديمــية المتاحة في الجامعات وفي مكان واحد.
وأشار الشيخ إلى وجود تعريف بخدمات كثيرة تهم الطلبة الجامعيين، مثل تمثيل للبنوك التي تقدم قروضا للطلبة، فضلاً عن جهات توضح مدى جودة الدراسة في الجامعات وتصنيف للجامعات من ناحية جودة تعليمها.
الوقت - دانة حميدان 4 يونيو 2009

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro