English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

اعداد البيان الأهلي الشفهي حول تنفيذ اتفاقية السيداو....دورة تدريبية في جنيف
القسم : الأخبار

| |
2008-10-27 22:04:13


فريده غلام اسماعيل
 
 أنهت رئيسة مكتب قضايا المرأة  ، السيدة فريده غلام اسماعيل ،مع باقي عضوات الوفد الأهلي البالغ عددهن 9 عضوات ، يومي السبت والأحد المنصرمين ، دورة تدريبية حول كيفية اعداد والقاء البيانات الشفهية من قبل منظمات المجتمع المدني ، بغرض قراتئها ومناقشتها أمام خبيرات وخبراء لجنة متابعة تنفيذ  الاتفاقية .
 وقد قامت بتنفيذ الدورة 3 خبيرات ذوات خبرة طويلة في مجال التدريب على الاتفاقية وكيفية تنظيم أنشطة المدافعة المدنية العامة وأمام لجنة خبراء السيداو. و تواجد مع فريق البحرين، 3 فرق أهلية أخرى من كل من بورما والسلفادور والبرتغال ، حيث ستناقش لجنة متابعة تنفيذ الاتفاقية في هذه الدورة ،الثانية والأربعين، حكومات تلك الدول بشأن مستوى التقدم في أوضاع المرأة على الأرض  .
 وعلى الرغم من استعداد الوفد الأهلي البحريني وانتهائه من اعداد البيان الشفهي بالقضايا الملحة في البحرين قبل مغادرته الى جنيف ، الا انه استفاد من ملاحظات الخبيرات القيمة من حيث تضمين الأولويات وبعض المسائل الفنية  . واشتمل  برنامج اليوم الثاني تدريبا بالمحاكاة ، حيث قرأ كل فريق من الدول الأربع بيانه الشفهي وتلقى الأسئلة من نموذج فريق الخبيرات وقام بالرد عليها ..
يذكر أن موعد مناقشة اللجنة المعنية المشكلة من 21 خبيرة وخبيرا واحدا ، التقرير الرسمي مع الوفد الحكومي  هو يوم الخميس 30 أكتوبر وسيناقش التقريرالرسمي على مدى فترتين  في نفس اليوم .. وسوف يتواجد الوفد الأهلي في قاعة المناقشة  بصفة مراقب ..

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro