English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

«حزب الله»: حاملو الجوازات الأوروبية قد يشكِّلون خطراً على لبنان
القسم : الأخبار

| |
2010-02-20 07:44:14


اعتبر نائب الأمين العام لـ«حزب الله» الشيخ نعيم قاسم، خلال لقاء مع المعلمين في قاعة الجنان، ان «المقاومة التي رأيناها لم تعد فكرة أو تجربة للنقاش، بل أصبحت واقعاً ملموساً أثبت جدواه، لو كنا نطرح المقاومة كفكرة كان يمكن أن نسمع نظريات تتحدث عن إمكانية تحقيق إنجازات معينة بالمقاومة أو إمكانية عدم تحقيق الإنجازات، لكن نحن أمام مقاومة أنجزت تحريراً وأنجزت نصراً. على هذا الأساس، إذا قارنّا نتائج القوة اللبنانية في مقابل الضعف اللبناني في مواجهة المشروع الإسرائيلي لوجدنا أن الخيرات الكثيرة التي حصلنا عليها بقوة لبنان لا يمكن أن تُقاس بما كناَّ عليه في حالة الضعف».
وقال: لمن أراد أن يسمع: لن تهزَّنا اعتراضات البعض على المقاومة، لأننا نمثِّل أكثرية موصوفة في الشعب اللبناني، وقد رأينا في الفترة الأخيرة من كل القوى السياسية موالاةً ومعارضة كيف اجتمعوا مجدداً حول المقاومة، وكذلك على المستوى الرسمي، وهذه حصانة مهمة تُضاف إلى حصانات المقاومة الذاتية.
وتابع: ما نستطيع أن نعد به في إطار المقاومة لمن يريد أن يعرف مستقبلها، فنحن سنجعلها أقوى وأقوى وأقوى حتى تعجز إسرائيل عن التفكير بالاعتداء على لبنان، وليس مجرد التفكير بموازين الربح والخسارة، فإذا كان البعض يخاف من قوة المقاومة فنحن حاضرون لطمأنته ولشرح التفاصيل له، أما إذا كان الموقف موقفاً عصبياً لا يقبل النقاش فنقول: إنا لله وإنا إليه راجعون، ولكننا لن نتنازل عن هذا الخط وعن هذا الاتجاه.
أضاف: لقد سمعتم عن الفضيحة الإسرائيلية الكبرى التي حصلت باغتيال الشهيد المبحوح في دبي، اليوم هناك خمس دول عليها أن تُجيب عن تساؤلات كبيرة جداً ومعقدة: دبي، بريطانيا، إيرلندا، فرنسا وألمانيا. وأصبح علينا في لبنان والمنطقة أن نلتفت بأن حاملي الجوازات الأوروبية قد يشكِّلون خطراً على لبنان، وهذا يتطلّب إجراءات خاصة لحماية الشعب اللبناني.
وقال: نحن حاضرون أن نناقش الاستراتيجية الدفاعية في جلسات الحوار، وإذا كان البعض يريد أن يُناقش الاستراتيجية الدفاعية عبر وسائل الإعلام، نقول له إننا سنسمع صراخك، ولكن لن نردَّ عليك، لأن استراتيجية دفاعية موزونة تتطلَّب جلسات هادئة لا تصريحات إعلامية بهلوانية. إضافة إلى ذلك سنُعطي الأولوية لقضايا الناس، لأن علينا أن نُعالج شؤونهم، نحن دعمنا حكومة الوحدة الوطنية ودعونا إليها، وسنعمل بكل جهد لإنجاحها.
وطالب عضو «كتلة الوفاء للمقاومة» النائب نوار الساحلي، خلال احتفال في معهد العلوم الاجتماعية، «الدولة بسلطاتها الأمنية بتشديد الرقابة على القادمين الى لبنان بجوازات سفر أجنبية لجهة التأكد من هويتهم ومن صحة الجواز الذي يحملونه وعدم استغلال الموساد لجوازات سفر غربية صحيحة او مزورة بحوزتهم».
وأكد عضو المجلس السياسي غالب ابو زينب، في كفررمان، أن «المقاومة انتقلت الى مرحلة جديدة تقول فيه إن الاعتداء على لبنان بات محرماً، وأن هناك توازناً استراتيجــياً يشكل عملياً قوة رادعة، لا تسمح للعدو الإسرائيلي بالانطلاق في أية عملية اعتداء على لبنان».
السفير اللبنانية

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro