English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

يفتتح اليوم تحت شعار لنرى بعيون التاريخ
القسم : الأخبار

| |
2010-02-11 08:20:47


أعلن رئيس جمعية الشباب الديقراطي البحريني محمد الغائب أن "الافتتاح الرسمي لمخيم الجمعية الربيعي سيبدأ مساء اليوم الخميس 11/2/2010 الساعة الثامنة".
وأشار الغائب إلى أنه "سيسبق الافتتاح تسجيل المشاركين ومن ثم توزيعهم على طلائع المخيم الثلاث والتي ستحمل أسماء شهيدات من فلسطين ولبنان قدمون أرواحهن فداء لقضية العروبة الأولى (فلسطين) وهن : نادية دعيبس، دلال المغربي، سناء محيدلي".
وأضاف أن "برنامج الافتتاح سيشتمل على كلمة الأمين العام لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) إبراهيم شريف، تعقبها كلمة لرئيس جمعية الشباب الديمقراطي البحريني، ومن ثم كلمة رئيس اللجنة العليا للمخيم".
وتابع "سيحوي البرنامج على عرض موجز وسريع للأنشطة، إضاة إلى استعراض المسابقات والرحلات التي ستكون ضمن إطار حراك المخيم التاسع".
وقال أن "برنامج هذا العام يختلف عن برامج الأعوام السابقة من حيث الطريقة والأسلوب، إذ لم نكتف بأن تكون هذه النوعية من المخيمات على أساس أنها ترويج مجرد وتغييرا للروتين والبعد عن الضغوط النفسية، بقدر ما تكون جزءا تربويا أساسيا، ومنهلا للعظة والعبرة من التاريخ، ولذا كان شعارنا (لنرى بعيون التاريخ)".
وأوضح أن " الخبرات التي سيكتسبها المشاركون والحاضرون لا تدرس في المدارس النظامية، كما أن المهارات المراد تحقيقها عالية المكانة والقيمة كالاعتماد على النفس وتقوية للحواس البشرية، وزرع التعاون والتعاضد بين الأفراد".
وأكد أن "الشباب الديمقراطي يؤمد أشد إيمان بأن مثل هذه المخيمات لا بد وأن تقدم مادة نوعية سواء أكانت نظرية أو عملية، ليكون لكل فرد من المجتمع مساهمة فعلية لا تقتصر على الأهداف الإجرائية وحسب لإشغال وقت الفراغ".
واستدرك "لكن ذلك لايعني أن نهمل تنمية الصحة النفسية والعقلية بقضاء فترة زمنية في جو من الهدوء والراحة والبعد عن التوترات العصبية طيلة الفترة الماضية".
ولفت إلى أن "(وعد) و (الشباب الديمقراطي ) على وعي تام بذلك ومن هذا المنطلق عكفت الجمعيتين على دراسة مشروع متكامل للمخيم وفق معايير وأهداف تتناسق ورؤى الجمعيتين لتلبية الاحتياجات المتعددة والمتباينة للمشاركين".
 
وأفاد الغائب أن "عدد المسجلين في المخيم الربيعي وصل الى اكثر من خمسين مشارك ومشاركة من الشباب، سيبدأ اليوم وسينتهي في 20 من فبراير من نفس الشهر".
ودعا الغائب أعضاء الجمعيتين والمناصرين والمحبين إلى المشاركة الفعالة والاستفادة من البرامج النوعية المقدمة والتي ستكون لها فائدة حقيقية تعود على الفردج والمجتمغع بالنفع الأكيد".
موضحا أنه "يمكن لكافة الرغبين في الانتماء للمخيم التسجيل من خلال الموقع الالكتروني لجمعية الشباب الديمقراطي www.bdys.org". 
   
اللجنة العليا للمخيم الربيعي التاسع
10 فبراير 2010م
 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro