English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

الجمعيات الشبابية: حلم المقار يقترب.. وعلى «التنمية» مواصلة الدعم
القسم : الأخبار

| |
2008-05-06 11:36:05



بات حلم ''المقر'' الذي راود الكثير من الجمعيات الشبابية، أقرب إلى التنفيذ العملي، حيث دخل مراحله الأخيرة، والمتعلقة بتوزيع هذا المقار على الجمعيات الشبابية، وهو الأمر الذي يحسب لوزارة التنمية الاجتماعية، فضلا عن أن الوزارة، خصصت مبالغ مالية لدعم المشروعات الشبابية التي تقيمها هذه الجمعيات. فما هو تقييم القيادات الشبابية لأداء وزارة التنمية الاجتماعية في هذا المجال، وماذا يمكن أن تؤديه الوزارة في المرحلة المقبلة؟

؟ محمد مطر رئيس جمعية الشباب الديمقراطي: مطلوب من وزارة التنمية الاجتماعية في الفترة المقبلة أن تدرس عملية إشهار الجمعيات، خصوصا الشبابية، حيث بدأنا نسمع عن جمعيات شبابية طائفية قيد الإشهار، وهذه سابقة في البحرين التي أثبتت أنه لا مكان للطائفية في صفوف شبابها، كما أن هذه المنظمات التي تترقب الإشهار هي منظمات (ذكورية) بعكس الجمعيات الحالية التي تعمل لخدمة الشباب من الجنسين.

وبالنسبة للمنح المالية، فهي دعم محفز تقوم به وزارة التنمية، إلا أنه مازال هناك غموض حول معايير التوزيع الدقيق لتلك المنح، لذا نريد توضيح هذه المعايير التي تتبناها الوزارة، كذلك الأخذ باقتراح الجمعيات بخصوص المقار لأن ذلك يؤكد الشراكة المجتمعية، وحتى لا تكون الوزارة وصية على الجمعيات بل جهة داعمة.

؟ فهد عبدالعزيز نائب رئيس جمعية الشبيبة: ما يجري من قبل الوزارة، بمثابة خطوتين للأمام، كانتا في البداية مجرد كلام، بالنسبة للمبنى، هناك أمر ملموس، لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار توجهات وتوصيات الجمعيات الشبابية بشأن المقار، وكذلك هناك مسألة الدعم وهذه خطوة أخرى على الطريق الصحيح.

يجب على الوزارة في المرحلة المقبلة أن تتيح مساحة أكبر من الاستقلالية في العمل، وتحسم تعريف الجمعيات الشبابية خلال الفترة المقبلة بناء على الأهداف التي تحملها الجمعيات.

؟ علي شرفي رئيس جمعية البحرين الشبابية: ما قامت به الوزارة من خطوات، يعد أمرا إيجابيا، عندما قدمت للجمعيات الشبابية، منحا مالية، وعندما فتحت الوزارة بابها للجمعيات الشبابية من خلال المقار ومدت جسر التواصل مع هذه الجمعيات.

مطلوب من الوزارة مواصلة هذا المنوال من الشراكة، التي بدأتها الوزارة مع الجمعيات الشبابية، ومن الواضح أن الوزارة مستمرة في تحقيق مطالب الجمعيات الشبابية وعليها الاستمرار في هذا الدعم والتعاون المشترك.

صحيفة الوقت
Tuesday, May 06, 2008

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro