English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

ليالي «وعد» الرمضانية تنطلق اليوم باحتفال كرنفالي
القسم : الأخبار

| |
2009-08-25 10:33:28


تنطلق مساء اليوم الثلاثاء أولى فعاليات المهرجان الرمضاني لجمعية العمل الوطني الديمقراطي ''وعد'' والتي تستمر حتى الثالث من سبتمبر/أيلول المقبل في مقر الجمعية بعراد بعد صلاة التراويح.
وقالت اللجنة العليا المنظمة لبرنامج ليالي (وعد) الرمضانية إن ''الليلة الأولى هي كرنفال استقبال الشهر الفضيل عبر التغني بالأغاني الشعبية القديمة التي كانت تغنى قديما عند استقبال شهر رمضان يعقبها تنظيم مسابقات في الألعاب الشعبية القديمة، فيما سيتولى الفنان عبدالله يوسف إدارة جلسة حوارية حول الألعاب الشعبية بمشاركة من دار يوكو''.
وأضافت ''يضم البرنامج عددا من الفعاليات لعل من أبرزها الليلة النسائية بمشاركة نساء دار يوكو وعدد من المدعوات وعموم نساء محافظة المحرق، حيث ستخصص لتقديم معلومات عن التغذية الصحية للنساء والتي ستتولى الدكتورة عائشة مفتاح إدارة الحوار وتقديم ندوة متخصصة في مجال التغذية الصحية، فضلاً عن ليلة القرقاعون، فيما ستختتم الليالي في الثالث من سبتمبر/ أيلول بغبقة كبرى''.
وسيقام على هامش البرنامج مسابقات في الألعاب الشعبية مثل الكيرم والدومنة والدامة.
وتمنت اللجنة أن يكون شهر رمضان ''فرصة من أجل التقارب بين فئات المجتمع، وتقليل حدة الطائفية التي بدأت وتيرتها في تزايد''، موضحة بأن ''البرنامج الرمضاني للجمعية، يهدف إلى خلق قنوات تواصل أكبر مع المجتمع، نظراً لما يتمتع به هذا الشهر الفضيل من مناسبات وفعاليات يمكن من خلالها مشاركة المجتمع في إحيائها''.
ولفتت إلى أن ''البرنامج يأتي ترجمة للمبادئ التي تنطلق منها (وعد) والمؤكدة على ضرورة إبراز الجانب التراثي الأصيل للمجتمع البحريني والتي بدأت في الاندثار، والمساهمة في إشراك المجتمع في البرامج والفعاليات التراثية الشعبية''. 
وسوف تنطلق الليلة الأولى مساء اليوم الثلاثاء بعد صلاة التراويح بمهرجان كرنفالي رمزي احتفاءً بدخول شهر رمضان، سيردد خلاله عدد من الأطفال الأهازيج والأغاني الشعبية المعبرة عن الابتهاج بالشهر الفضيل، وبعدها ستبدأ فعالية الألعاب الشعبية.

الوقت - 25 أغسطس 2009

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro