English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

الموسيقيون البحرينيون لايزالوا عالقين في معبر «رفح» من الجانب المصري
القسم : الأخبار

| |
2009-07-26 10:31:31


الوسط - محرر الشئون المحلية: 
أكد قائد فرقة موسيقيون مستقلون محمد جواد في اتصال هاتفي مع «الوسط» أمس (السبت)، أن الفرقة لاتزال عالقة في معبر رفح الحدودي، بعد أن منعتها القوات المصرية يوم الأربعاء الماضي من الدخول إلى الأراضي الفلسطينية.
وقال «السلطات المصرية نصحتنا بعدم الاقتراب من المعبر، على اعتبار أننا لا نحمل الجنسية المصرية أو لدينا أقارب في غزة، كما أننا لسنا فلسطينيين حتى يسمح لنا بالدخول».
وذكر جواد أنه سيكثف اتصالاته اليوم (الأحد) مع وزارة الخارجية بعد انقضاء الإجازة الأسبوعية، من أجل مخاطبة السفارة البحرينية في القاهرة للسماح للفرقة بالدخول إلى فلسطين المحتلة، مشيرا إلى أنه في حال منعهم من ذلك فسيقيمون أمسيتهم الفنية بالقرب من المعبر، غير آبهين بكل الأسوار والحواجز التي تحول بينهم وبين إيصال الرسالة التي غادروا من أجلها البحرين.
وأوضح أن «أعضاء الفرقة قضوا 7 ساعات بعد قدومهم من مطار القاهرة باتجاه قناة السويس، ومن ثم ركبوا باخرة وعبروا القناة، وعندما وصلوا إلى معبر رفح مساء الأربعاء الماضي لدخول غزة، مُنعوا من قبل قوت الأمن المصرية من دخول غزة، وأجبروهم على العودة إلى القاهرة، إلا أنهم أصروا على الدخول ولكن من دون جدوى ومازالوا قابعين في منطقة العريش الملاصقة للمعبر».
وبيّن قائد الفرقة أن «سبب المنع بحسب إفادة قوات أمن الحدود المصرية، تعود إلى عدم وجود إخطار أو طلب من السفارة البحرينية في القاهرة، على رغم أن الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني، قامت بالتنسيق للرحلة وأخطرت وزارة الخارجية والسفارة البحرينية في القاهرة وسفارة دولة فلسطين قبل 10 أيام من تاريخ الرحلة، ولكن الجهات المعنية في الدولة لم تحرك ساكنا لتسهيل عملية الدخول حتى هذه اللحظة، على رغم اتصالات الجمعية المنظمة للرحلة بوزارة الدولة للشئون الخارجية وسفارة البحرين في القاهرة «
الوسط – 25 يوليو 2009

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro