English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

بيان: وعد تساند التحركات العمالية في طيران الخليج والميناء
القسم : بيانات

| |
2009-11-03 12:30:38


تابع المكتب العمالي لجمعية العمل الوطني الديمقراطي"وعد" ما يحدث على الساحة النقابية و العمالية في شركة طيران الخليج و شركة اي بي إم ترمنالز (APM Terminals) التي تدير الميناء.
وحيث ان الإدارة التنفيذية لطيران الخليج لا تحترم قانون النقابات العمالية ولا تلتزم بالإتفاقات التي تمت مع نقابة طيران الخليج وتحاول تهميش النقابة كممثل شرعي ووحيد للعاملين في الشركة, و تتجاوز قانون العمل في زيادة ساعات العمل اليومية وهو ما يتعارض مع الحق المكتسب المنصوص عليه في المادة (153) من قانون العمل بالقطاع الأهلي.
وبرغم المرونة التي أبدتها النقابة في موضوعية مطالبها مراعاة للوضع الإقتصادي في الشركة, إلا أن الإدارة التنفيذية لشركة طيران الخليج على مدى ما يقارب العام تماطل في محاولة منها لتسويف المطالب العمالية المشروعة التي تقدمت بها النقابة ضاربة عرض الحائط الشراكة الحقيقية في الحوار الإجتماعي والمفاوضة الجماعية الذي نص عليه قانون النقابات العمالية.
إن المكتب العمالي لجمعية "وعد" يعلن وقوفه و مساندته و تضامنه للمطالب العمالية المرفوعة من قبل النقابة ويدعم الخطوات و التحركات التي بدأت النقابة تنفيذها من يوم الاثنين الماضي و يشيد بالروح العمالية التي جسدت الوحدة و الإلتفاف حول القيادة النقابية في استجابتها للخطوات التي أعلنتها من اجل تحقيق تلك المطالب, مما يعكس الوعي في صفوف العمال، وأثبتت ان النقابة تمثل جميع العاملين في الشركة بعكس ما ذهب إليه الرئيس التنفيذي عندما قال ان النقابة لا تمثل إلا العدد القليل من العاملين في الشركة.
إن المكتب العمالي في "وعد" يؤكد على ان من يخلق الأزمات هي الإدارة التنفيذية, وإن ما يحصل في طيران الخليج لهو دليل واضح على ذلك, حيث كانت النقابة حريصة كل الحرص على الاستقرار و الإنتاجية, إلا ان تصرفات الإدارة التنفيذية هي التي دفعتها لإتخاذ هذه الخطوات من أجل تحقيق المطالب العمالية المشروعة و المحافظة على مكتسباتها.
كما يؤكد المكتب العمالي لجمعية "وعد" وقوفه و مساندته للمطالب العمالية المشروعة التي تقدمت بها نقابة العاملين بالموانئ البحرية و دعمه للتحركات التي بدأت بتنفيذها النقابة لتحقيق تلك المطالب, بعد ان صدت الإدارة التنفيذية للشركة كل ابواب الحوار على مدى ما يقارب العامين من أجل الوصول لتوافق حول تلك المطالب.
إن الإرادة العمالية متى ما وجدت سوف تحقق للطبقة العاملة وجميع الموظفين مطالبهم, و تقف سداً منيعاً للنيل من حقوقهم و مكتسباتهم, وها هي الإرادة العمالية تجسد وحدتها و تضامنها لنيل مطالبها العمالية المشروعة في كل من شركة طيران الخليج و شركة اي بي إم ترمنالز وتقف بكل صلابة في استجابتها لنداء نقاباتها الممثل الشرعي و الوحيد لها.
ان المكتب العمالي لجمعية "وعد" يكرر تأكيده على أن الإدارات التنفيذية لهتين الشركتين هي المسؤولة عن فشل المفاوضات الجماعية مما دفع النقابات لإتخاذ هذه الوسائل لتحقيق مطالبها العمالية المشروعة.
 
 
عاشت الطبقة العاملة في تجسيد وحدتها و تضامنها من أجل نيل حقوقها والمحافظة على مكتسباتها.
 
المكتب العمالي
جمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد"
البحرين- 3 نوفمبر 2009

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro