English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

سيادي: أداء الكتل لا يتفق مع رؤيتنا في تحريك الملفات
القسم : الأخبار

| |
2009-08-11 08:54:33


اعتبر نائب الأمين العام لجمعية العمل الوطني الديمقراطي ‘’وعد’’ فؤاد سيادي أن أداء الكتل داخل البرلمان ‘’لا يتفق مع رؤية ‘’وعد’’ في تحريك الملفات الوطنية المهمة كالتعديلات الدستورية والتجنيس والفساد المالي للوصول إلى منظومة تشريعية تضمن التوزيع العادل للثروة’’.
وأوضح أن ‘’أداء الكتل لم يكن بالطموح المطلوب لتحريك هذه الملفات، نتيجة التركيبة الموجودة في المجلس فأخذ الاصطفاف الطائفي جانبا كبيرا من العمل البرلماني وبالتالي ابتعد كثيرا عن همومنا الوطنية’’. وقال إن ‘’جميع الكتل تؤكد أنها أحرزت تقدما في طرح بعض المشكلات التي تهم المواطنين، إلا أنها لم تحقق شيئا على أرض الواقع’’، مشيرا إلى أن ‘’الحديث عن طرح الملفات والاكتفاء بذلك دون شيء ملموس فيها لا يعني أننا وصلنا إلى الهدف المطلوب’’. وتابع ‘’طرح الملفات جزء بسيط، ولكن هناك أدوات وآليات لابد من التعاطي معها للوصول إلى الهدف (...) البرلمان لم يكن له الدور الفاعل في الساحة السياسية أو العمل البرلماني ولم يسحب البساط من تحت أقدام الجمعيات السياسية’’، مضيفا أن ‘’عمله اتسم بالاصطفافات الطائفية وبالتالي لم يؤثر تأثيرا إيجابيا في الساحة السياسية بدليل أن الكثير من المواطنين متذمرون من أداء البرلمان’’.
وفيما يتعلق بدور الجمعيات السياسية غير المشاركة في البرلمان، قال سيادي إن هذه الجمعيات ‘’حاولت خلق حالة من التفاعل الجماهيري على صعيد الندوات واللقاءات ومحاولة تحريك بعض الملفات’’، لافتا في الوقت نفسه إلى أنه ‘’يمكن أن يكون للجمعيات السياسية دور أكبر من خلال اللجان التنسيقية على الساحة السياسية’’. وأشار سيادي إلى أنه ‘’للأسف الشديد فإن الكثير من فعالياتنا تصطدم بمعوقات، وندوة ‘’وعد’’ عن الإصلاح الوطني والإفراج عن المعتقلين اصطدمت بحصار الجمعية وهو ما لا يتوافق مع النهج الديمقراطي’’. 
الوقت - أحمد الملا - 11 أغسطس 2009

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro