English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

«مقاومة التطبيع» تنظم ندوة «التطبيع... الأوهام والمخاطر»
القسم : الأخبار

| |
2009-08-02 11:40:41


المنامة - الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع: 
قالت الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني إنها ستنظم بالتعاون مع عدد من الجمعيات السياسية يوم الأربعاء المقبل ندوة بعنوان «التطبيع مع العدو... الأوهام والمخاطر»، وذلك في قاعة فلسطين بمقر جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد).
وقال الناطق الإعلامي باسم الجمعية عبدالله عبدالملك: «سيحاضر في الندوة كل من أمين عام التجمع القومي الديمقراطي حسن العالي ونائب أمين عام جمعية (وعد) فؤاد سيادي، وسيتناول المحاضرون آخر التطورات الجارية على الساحة الفلسطينية والعربية ودعوة وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلنتون للدول العربية للتطبيع مع العدو الصهيوني».
وأضاف أن «وتيرة التصريحات والدعوات الداعية للتطبيع مع العدو في ازدياد، وتهدف إلى استرضاء الإدارة الأميركية على حساب الحقوق الفلسطينية في استعادة أرضه المحتلة».
وأوضح «ومن هنا فالندوة تسعى إلى تسليط الضوء على خلفيات تلك الدعوات والأسباب الحقيقية التي تقف وراءها، وكيف يمكن مواجهة مشاريع التطبيع شعبيا وبشتى الوسائل».
وأشار عبدالملك إلى أن «الجمعية ستواصل نشاطها المعهود بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني الرافضة للتطبيع مع العدو من أجل زيادة الوعي بأهمية مناهضة الكيان العنصري».
من جهة أخرى، أعلن عبدالملك عن عزم الجمعية لتنظيم حفل موسيقي لفرقة موسيقيون مستقلون الجمعة المقبلة في جمعية المهندسين البحرينية.
وقال: «نتيجة لرفض السلطات المصرية عبور الفرقة معبر رفح لدخول قطاع غزة لتقديم عدد من الحفلات الموسيقية تضامنا مع الشعب الفلسطيني المحاصر، فإن الجمعية ستعمل على تنظيم الاحتفال في البحرين، وبحث إمكانية نقلها مباشرة للقطاع».
وأضاف «نود إيصال رسالة إلى الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة أن الشعب البحريني بكل فئاته متضامن معهم بشتى الوسائل، وإذا كانت الحدود المادية حالت دون وصول الفرقة إلى غزة، فإنها لن تقف أمام التضامن الروحي مع المحاصرين في القطاع»
الوسط – 2 أغسطس 2009

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro