English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

فرقة «موسيقيون مستقلون» البحرينية عالقة في معبر رفح
القسم : الأخبار

| |
2009-07-25 10:01:57


قالت رئيسة الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني بدرية علي أن ''فرقة موسيقيون مستقلون البحرينية عالقة على معبر رفع منذ 4 أيام''.
وأضافت ''تلقت الفرقة دعوة من جمعية التراث والثقافة في غزة لإحياء 3 أمسيات فنية تضامناً مع صمود الشعب الفلسطيني في غزة، حيث توجهت الفرقة بقيادة الفنان محمد جواد إلى مطار القاهرة صباح الثلثاء 22 يوليو/ تموز الجاري ومن هناك مباشرة إلى معبر رفح على الجانب المصري''.
وأوضحت ''مضى أعضاء الفرقة الأربعة ثلاثة أيام من الانتظار على المعبر دون أن يسمح لهم المسؤولون في الجانب المصري من المعبر بالمرور إلى غزة، علماً بأن الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني التي نسقت مع الجهات الفلسطينية لتنظيم الأمسيات سبق وأن خاطبت الجهات الرسمية في البحرين بشأن المشاركة''.
وأشارت إلى أن ''الجمعية أرسلت خطابا إلى وزارة الخارجية البحرينية تخطرهم برغبة الفرقة بالسفر إلى غزة وتناشدهم فيه مخاطبة الجهات المعنية في جمهورية مصر العربية لتسهيل مهمة دخول أعضاء الفرقة إلى غزة لتقديم أعمالها الفنية إلى الجمهور، كما أرسلت الجمعية كذلك إخطارا إلى سفير دولة فلسطين لدى المملكة أحمد رمضان الذي أعرب بدوره عن تقديره لهذه المهمة الفنية والإنسانية ووعد بذل جهده لتسهيل دخول أعضاء الفرقة إلى غزة''.
وأكدت بأن ''تم الاتصال بالمسؤولين في وزارة الخارجية ومكتب وزير الدولة للشؤون الخارجية نزار البحارنة الذين أكدوا استلامهم للرسالة وتحويلها إلى الإدارة المعنية بالوزارة للبت فيها واتخاذ اللازم، كما أجرت اتصالا مع سفير المملكة لدى جمهورية مصر خليل الذوادي وأفاد بأنه لم تصله أي توجيهات من وزارة الخارجية بخصوص ذلك''.
وتابعت علي ''في اتصال مع الفنان محمد جواد قال، سأبقى مع أعضاء فرقتي ننتظر على المعبر إلى أن يسمح لنا بالدخول وتحقيق الحلم الذي راودني منذ العدوان الأخير على غزة بأن أغني على أرض غزة وأهدي أعمالي إلى كل الشعب الفلسطيني الشقيق في غزة والضفة''. وشددت على ''أهمية تحرك فرقة موسيقيون مستقلون باعتباره خطوة مهمة على طريق كسر الحصار والتواصل مع الشعب الفلسطيني الشقيق''، مشيرة إلى أن الجمعية ''ستواصل اتصالاتها مع وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة والمسؤولين في الوزارة لتكثيف الاتصالات مع الجهات المعنية في مصر لتسهيل دخول فرقة موسيقيون مستقلون إلى غزة''.
الوقت - 25 يوليو 2009

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro