English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

تأجيل قضية حجب موقع «وعد» إلى سبتمبر المقبل
القسم : الأخبار

| |
2009-07-16 09:21:45


أجلت المحكمة المدنية الكبرى إلى 15 سبتمبر/أيلول المقبل قضية جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) ضد وزارة الثقافة والإعلام والتي رفعتها إثر حجب الوزارة للموقع الإلكتروني التابع للجمعية ‘’الديمقراطي’’، وإدراجه ضمن قائمة المواقع الإباحية والسياسية المخالفة للقانون.
وكان رئيس المكتب القانوني بـ’’وعد’’ حافظ علي قد أوضح في تصريح سابق أن جمعيته ‘’ستواصل دعواها حتى بعد تراجع الوزارة عن قرار الحجب’’. وأضاف ‘’سنقوم بتقديم لائحة معدلة للدعوى، ونطالب فيها وزارة الثقافة والإعلام الاعتذار بشكل رسمي وعلني للجمعية عما بدر من الوزارة من حجب للموقع دون أن تبيّن السبب الذي تم على أساسه حجب موقع (الديمقراطي) التابع للجمعية، بالإضافة إلى المطالبة بتعويض رمزي وبتسليم الجمعية قراراً إداريا مكتوباً برفع الحظر عن الموقع’’.
وكانت وزارة الثقافة والإعلام حجبت بتاريخ 18 يناير/كانون الثاني الماضي الموقع الإلكتروني لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) من دون مبرر أو سابق إنذار (بحسب ما جاء في بيان أصدرته الجمعية على خلفية الحجب) وقام محامي الجمعية بالاتصال بإدارة المطبوعات والنشر للاستفسار عن سبب حجب وحظر الموقع، إلا أن الوزارة لم تجب عن سبب الحظر.
الوقت – 16 يوليو 2009

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro