English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

الوقت: 2000 شــخـص حــضـروا ملتقى «وعد» للإرشاد الأكاديمي
القسم : الأخبار

| |
2009-06-21 10:30:55


بلغ عدد زوار ملتقى ''وعد'' للإرشاد الأكاديمي نحو 2000 زائر، وذلك في اليومين اللذين عقد فيهما الملتقى الذي اختتم أمس.
وقد أشار عضو لجنة تنظيم الملتقى، هاني الشيخ إلى أن الحضور قد تفوق على حضور بقية المعارض الأكاديمية الأخرى هذه السنة، وكذلك في السنوات الماضية.
كما صرح الشيخ ''نتمنى إن لا تقتصر فكرة الإرشاد الأكاديمي على معرض مدته يومين فقط وتقوم به جمعية واحدة، حيث أن يومين فترة قصيرة لا تلبي حاجة المجتمع (...) أرى أنه من واجب وزارة التربية أن تقوم بالإرشاد الأكاديمي لطلبة المرحلة الثانوية وكذلك أن توفر المعلومات لمستقبلهم في التعليم العالي، وتتلخص تلك المعلومات في ماهية التخصصات التي يتطلبها سوق العمل، وماهية كل تخصص، وعلى ماذا يتضمن كل تخصص، فضلاً عن توضيح المهارات التي يتطلبها كل تخصص، إضافة إلى المهن التي من الممكن العمل بها بعد التخرج من هذا التخصص وسلم رواتبها. وذلك حتى يبني الطالب صورة متكاملة عن ما ينوي دراسته، وأن يختار بشكل أفضل''.
كما رأى الشيخ أنه من مسؤولية وزارة التربية والتعليم أن توضح للطالب وولي أمره أسعار الحياة الجامعية والتعريف عن الجهات التي يمكن منها الحصول على التمويل والقروض التعليمية والمساعدات والتخفيضات للطالب الجامعي. كما ارتأى أنه من المهم أن يتسم إعلان وتوزيع وزارة التربية للبعثات بالشفافية. أما بالنسبة إلى الملتقى فقد لفت الشيخ إلى أن الحضور، الذي كان أغلبيته من طلبة المدارس وأولياء أمورهم، قد اتجهوا بشكل أكبر إلى ما تفتقره بقية المعارض، كالمهنيين والطلبة الذين يدرسون في الخارج من أجل استشارتهم والأخذ بخبراتهم، وكذلك كان هناك إقبالا كبيراً على ''تمكين'' وشركائها، حيث أنهم يعرضون برامج مجانية إضافة إلى توفيرهم فرص العمل.
يذكر أن الملتقى يتضمن أقساما للمهنيين، منهم المحاسبون والمحامون، وأطباء، وأطباء أسنان وإدارة أعمال وحتى الإعلام. وكانت أغلب الجامعات حاضرة في الملتقى. وكذلك احتل الطلبة زاوية من المعرض، حيث تواجد طلبة من بريطانيا وأمريكا وإيرلندة وفرنسا وكندا وأوكرانيا ومصر والأردن والكويت والإمارات وعمان وماليزيا وغيرهم.
وقد اختتم الملتقى بتكريم الجهات الراعية والمنظمة إلى جانب تكريم الصحف المحلية.

الوقت - دانة حميدان - 21 يونيو 2009

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro