English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

(المكتب العمالي-وعد): محاولات إدارة البريد مستمرة لإرهاب موظفيها
القسم : الأخبار

| |
2008-05-20 12:28:03



أبدى رئيس المكتب العمالي بجمعية العمل الوطني الديمقراطي "وعد" السيد يوسف الخاجة دهشته من تجاهل المسئولين والمعنيين في المملكة لقضية السيدة نجية عبد الغفار نائبة رئيس نقابة البريد، الأمر الذي يشجع إدارة البريد في أن تستمر في مسلسل الرعب الذي بدأته مع نجية ووصلت حلقاته هذا الشهر في توقيفها للمرة الرابعة لمدة عشرة ايام حيث سبق لهذه الادارة الحكومية ان عاقبت النقابية نجية بتوقيفها عن العمل في يناير العام الماضي لمدة ثلاثة ايام وفي فبراير من هذا العام تم توقيفها عن العمل لمدة عشرة ايام وكذلك في مارس الماضي، كما تم التحقيق معها حيث وصل عدد مرات التحقيقيات الجائرة إلى أربعة عشر تحقيقا ناهيك عن المضايقات اليومية التي تتبعها الإدارة وعزلها عن زملائها في العمل فارضة عدم إتصالهم بها. إن ما يمارس بحق السيدة نجية وسلبها من أبسط حقوقها في التعبير وممارسة حقها النقابي يعد انتهاكا فاضحا لحقوقها كمواطنة. ومضى الخاجة إن ما تقوم به إدارة البريد من تعسف يضع علامات استفهام كبيرة على الدور القمعي الذي تقوم به إدارة البريد وتذكرنا بعهد مضى.

وفي هذا الشان ناشد السيد يوسف النقابيين والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين وجميع المواطنين الحريصين على صيانة الحريات مواصلة دعمهم للسيدة نجية وحضور جلسة المحاكمة التي ستعقد يوم غد الثلاثاء الموافق 20 مايو صباحا حيث قدمت طعنا لجزاء توقيفها عن العمل وتعارض هذا الجزاء مع انظمة الخدمة المدنية وتعارض ممارسات ادارة البريد مع الدستور والمواثيق الدولية لحقوق الانسان والحريات النقابية. واشاد في هذا المقام بالحكم العادل الذي صدر من السلطة القضائية بحق نقابة بتلكوا بعودة المفصولين ولاشرعية تدوير الموظفين في الشركة متطلعا ان يكون الحكم الصادر بحق نجية ينسجم ومع العدالة والانصاف وتعزيز الحقوق المدنية والنقابية للسيدة نجية.

وجدد الخاجة مطالبته الحكومة بالتدخل السريع لوقف الإنتهاك الصارخ بحق مواطنة ومحاولة قطع رزقها لأنها حملت على عاتقها هم الدفاع عن حقوق زملائها في العمل ومارست حقها في عملها النقابي، كما وجه الخاجة تحية إلى زملائها في العمل الذين حطموا الجدار الفاصل بينهم وبين زميلتهم وتخطو حاجز الترهيب الذي تمارسه الإدارة بحقهم ووقفوا وقفة شجاعة تضامناً معها. 

المكتب العمالي- وعد
19 مايو 2008م

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro