English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

تحسن طفيف على صحة الزعيم التاريخي لجمعية وعد
القسم : الأخبار

| |
2007-04-09 21:12:48



الموسوي: تخفيض جرعات الأكسجين الصناعي  للنعيمي

 

شهد الوضع الصحي للزعيم الروحي لجمعية العمل الوطني الديمقراطي عبد الرحمن النعيمي تحسنا طفيفا يوم أمس، ما استدعى الأطباء إلى تخفيض جرعة الأكسجين الصناعي.

وقال الناطق الإعلامي باسم جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) رضي الموسوي أن " الحالة الصحية للنعيمي طرأ عليها تطور إيجابي حسب إفادة الأطباء الذين يشرفون على علاجه في مستشفى إبن رشد بالعاصمة المغربية الرباط، مشيرا إلى أن السوائل حول الرئتين لا تزال لكن نسبتها قليلة، الأمر الذي جعل الأطباء يخفضون جرعة الأكسجين الصناعي خاصة بعد وصول أخصائي العناية القصوى بمجمع السلمانية الطبي الدكتور حسن التوبلاني الذي باشر معاينة النعيمي فور وصوله صباح أمس واتخذ قرارات طبية مع الفريق المغربي الذي يعالج النعيمي.

وقال الموسوي أن الأطباء يدرسون تقليل نسبة التخدير المعطاة للنعيمي بعد أن تجرى له المزيد من الفحوصات الطبية اليوم، لافتا إلى أن الكبد والكليتين والقلب تعمل بصورة طبيعية، ومن المحتمل أن تبدأ التغذية عبر الوريد خلال الساعات المقبلة.

وأضاف الموسوي أن المضادات الحيوية المعطاة للنعيمي قد تم تغييرها بعد اكتشاف التهاب محدود في الرئتين بعد إجراء الأشعة اللازمة.

وقال أن اتصالات جرت مع احد أصدقاء الشعب البحريني "مارك بيلاس" و مع الدكتور هيثم المناع الناطق الرسمي باسم اللجنة العربية لحقوق الإنسان بباريس، والذي أفاد استعداد فريق طبي فرنس لتقديم الدعم المطلوب سواء في فرنسا أو المغرب، وان الفريق الطبي على استعداد تام للقيام بالمهمات التي تطلب منه.

وطمأن الموسوي أعضاء جمعيته وأصدقائها وكل من يسأل عن الوضع الصحي للرمز الوطني والزعيم الروحي لجمعية وعد بأن الوضع السريري للنعيمي قد شهد تحسنا يوم أمس، شاكرا كل من بادر بالسؤال عن وضعه الصحي سواء من داخل البحرين أو خارجها.    

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro