English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

رسالة من الملتقى العربي الدولي لحق العودة, بشأن قضيّـة القـدس
القسم : الأخبار

| |
2008-11-28 02:02:04


رسالة من الملتقى العربي الدولي لحق العودة
بشأن قضيّـة القـدس
 
إن المشاركين في الملتقى العربي الدولي لحق العودة، المنعقد في قصر المؤتمرات بدمشق بحضور فلسطيني وعربي وإسلامي وعالمي واسع، يعبِّر بمزيد من القلق؛ عن انشغاله بالتهديدات المتعاظمة التي تحدق بمدينة القدس، عاصمة فلسطين، جراء سياسات التهويد المنهجي ومحاولات طمس هويتها العربية الفلسطينية، ومساعي فرض الأمر الواقع الاحتلالي فيها، والتضييق المتواصل على سكانها المقدسيين الشرعيين بهدف تهجيرهم.
ويحذِّر الملتقى العربي الدولي لحق العودة، بصفة خاصة، من خطورة المساس بالمسجد الأقصى المبارك أو التعدِّي على المقدّسات والأوقاف الإسلامية والمسيحية في المدينة المقدسة، ومن مغبة استمرار نهج طمس الهوية العربية للمدينة بمعالمها التاريخية وخصوصيّتها الحضارية والثقافية، ومحاولات عزلها عن الامتداد السكاني الفلسطيني وتطويقها بالجدران والأسيجة والمستوطنات.
وينبِّه الملتقى إلى أنّ اختيار القدس عاصمة للثقافة العربية لعام 2009، هو مناسبة متجددة لتسليط الأضواء عربياً ودولياً على واقع الاحتلال وسياساته الظالمة وممارساته التعسفية بحق مدينة القدس وسكانها المقدسيين الشرعيين، كما لتكثيف الجهود الداعمة الصمود الفلسطيني في القدس، وتطوير آليات الدعم والمساندة للمقدسيين في صمودهم.
ويطالب الملتقى العربي الدولي لحق العودة، بمواقف عربية وإسلامية ودولية، ترقى إلى مستوى المسؤولية، وتتداعى لفرض العقوبات الرادعة للاحتلال الإسرائيلي، على ما يقترفه من انتهاكات وخروق وسياسات عنصرية وتوسعية في القدس تقتضي تحركا عربياً وإسلامياً ودولياً عاجلاً لمواجهة هذه المخاطر المحدقة بالقدس والمقدسات.
ويوجِّه الملتقى، تحيات الإكبار والاعتزاز للمقدسيين، الذين يخوضون بصمودهم معركة الحق والعدل والتشبث بالمدينة وبهويتها ومقدساتها بالرغم من كل التضحيات الغالية التي يقدِّمونها في سبيل حريتهم وكرامتهم.
 دمشق 24/11/2008

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro