English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

رسالة من الملتقى العربي الدولي لحق العودة
القسم : الأخبار

| |
2008-11-28 01:58:40


رسالة من الملتقى العربي الدولي لحق العودة
إلى الأسيرات والأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني
 
نحن المشاركون في الملتقى العربي الدولي لحق العودة، المنعقد في قصر المؤتمرات بدمشق بحضور فلسطيني وعربي وإسلامي وعالمي واسع، نتوجه إليكم لنعبِّر لكم عن اعتزازنا الكبير بتضحياتكم الغالية، التي تقدمونها على دروب الحرية والمجد.
إنّ اختطاف اثني عشر ألف أسير وأسيرة وإيداعهم في غياهب السجون والمعتقلات الصهيونية، وإخضاعهم لشتى صنوف الانتهاكات والتعذيب والحرمان من أبسط الحقوق المقررة لهم، ليفضح حقيقة هذا الاحتلال، ويكشف طبيعته القائمة على البطش والتنكيل والعصف بكل مبادئ حقوق الإنسان ومحاولة تغييب إرادة الشعب الفلسطيني.
وإننا نتابع بكثير من الإكبار، هذا الصمود الجبّار الذي تجسِّدونه، أسيرات وأسرى، من وراء القضبان، بما يؤكد انتصاركم في صراع الإرادات مع السجاّن وكيانه الاحتلالي الذي يعجز عن انتزاع العزيمة والتصميم والتشبث بحقكم العادل.
وقد هالنا الاطلاع على ظروف الاعتقال والأسر، وما يصاحبها من انتهاكات جسيمة، وبخاصة ما تعانيه الأسيرات، والأمهات، والأطفال، والقاصرين، من أوضاع غير إنسانية في السجون الصهيونية، ندينها بشدة ونؤكد أنها تدخل ضمن جرائم الكيان الصهيوني.
كما وندين اختطاف نواب الشعب الفلسطيني المنتخبين، وعلى رأسهم رئيس المجلس التشريعي الدكتور عزيز الدويك، وقادة فصائل العمل الوطني الفلسطيني.
إننا نؤكد لكم أننا نعتبر قضيتكم وضرورة الإفراج الفوري عنكم جميعاً قضية جوهرية يتحمل مسؤولية النضال من أجلها كل جماهير الأمية العربية والإسلامية وأحرار العالم مما يتطلب وضعها في مقدمة أولوياتهم.
نحييكم ومن خلالكم نحي بإكبار أهاليكم وعوائل الشهداء من أبناء فلسطين.
وإننا على يقين بأنكم ستنالون الحرية، وسيبقى صمودكم مدرسة تتعلم منها الشعوب دروس المجد والكرامة.
وتقبلوا فائق تقديرنا،،
 
دمشق 24/11/2008

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro