English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

منتدى «وعد» السياسي ينتدي لكادر التمريض و «الممرضين»
القسم : الأخبار

| |
2008-08-05 11:42:28


ينظم منتدى وعد السياسي لجمعية العمل الوطني الديمقراطي ندوة بعنوان ''كادر التمريض وموقف جمعية التمريض البحرينية'' مساء يوم الأربعاء المقبل في مقر الجمعية بأم الحصم. يتحدث في هذه الندوة كل من رئيسة جمعية التمريض البحرينية رولا الصفار وأمين سر الجمعية إبراهيم الدمستاني.
وتأتي ندوة وعد بعد تصاعد الوضع بين جمعية التمريض والممرضين من جهة ووزارة الصحة وديوان الخدمة المدنية من جهة أخرى.
إذ طعنت جمعية التمريض البحرينية على لسان المتحدث الرسمي باسمها إبراهيم الدمستاني في وقت سابق بمشروع كادر التمريض (الثنائي) المنتظر أن يرفعه ديوان الخدمة المدنية ووزارة الصحة الأسبوع المقبل إلى مجلس الوزراء.
وقال آنذاك أن ''الجمعية تحتفظ بحقها القانوني والأدبي في المطالبة بالكادر الذي يشمل كافة الممرضين بما فيهم الممرضون العمليون وعلاواتهم وبدلاتهم، وذلك من منطلق عضويتها باللجنة الثلاثية حسب القرار الوزاري''.
وأعلن الدمستاني'' أن الممرضين سيقومون الخميس المقبل بلبس الشارات الحمراء لمدة أسبوعين، ثم سيلبسون الشارات السوداء، ''وبعدها - أو في حال رفع الكادر إلى مجلس الوزراء من دون إطلاع الجمعية عليه ستنزل الصاعقة'' حسب تعبيره، على وزارة الصحة ضمن ''خطوات شديدة مستندة للقانون''، ولم يفصح الدمستاني عن طبيعة هذه ''الصاعقة'' أو ''الخطوات الشديدة'' التي ستتخذها الجمعية.
وشدد على أنه ''كان الأجدر باللجنة الثنائية - حتى تثبت حسن نيتها في صحة ما ذكر عن - دعوة ممثلين عن الجمعية باعتبارها أحد الأطراف الرئيسة في موضوع الكادر''.
وعبر الدمستاني عن أسفه الشديد لاستمرار ''الحملة التشهيرية''، التي تقودها وزارة الصحة ووزارة التنمية الاجتماعية وديوان الخدمة المدنية ضد الجمعية وممثليها، والاتهامات الباطلة التي وجهتها رئيسة خدمات التمريض للرعاية الصحية بالوزارة التي اتهمت رئيسة الجمعية وأمين السر بتضليل الممرضين''.
الوقت – 5 أغسطس 2008

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro