English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

وعد والمنبر التقدمي يحيون ذكرى الشهيدين محمد غلوم وسعيد العويناتي
القسم : الأخبار

| |
2008-11-30 15:42:27


بمناسبة الذكرى السنوية الثانية والثلاثين لاستشهاد المناضلين محمد غلوم بوجيري في الثاني من ديسمبر 1976 وسعيد العويناتي في الثاني عشر من نفس الشهر، إتفقت قيادتي جمعية العمل الوطني الديمقراطي وجمعية المنبر الديمقراطي التقدمي على احياء ذكرى الشهيدين بشكل مشترك وذلك مساء الأربعاء الموافق 3 ديسمبر 2008م بمقر جمعية المنبر الديمقراطي التقدمي الكائن في مدينة عيسى. وسيتضمن برنامج الفعالية إلقاء كلمة مشتركة حول المناسبة إلى جانب تنظيم ندوة بعنوان "ذكرى ترحيل قادة هيئة الاتحاد الوطني" حيث يصادف هذا الشهر كذلك الذكرى الواحدة والخمسون لنفي قادة هيئة الإتحاد الوطني وهم عبدالرحمن الباكر وعبدالعزيز الشملان وعبدعلي العليوات إلى جزيرة سانت هيلانه.
وتأتي هذه الفعالية تجسيدا لما تم التوافق عليه بين جمعيتي العمل الوطني الديمقراطي (وعد) والمنبر الديمقراطي التقدمي، وكأحد الفعاليات المشتركة التي تم الاتفاق عليها خلال لقائهما الدوري الثاني الذي عقد يوم 22 نوفمبر حيث أكدت قيادتي الجمعيتين على السير قدما من أجل وحدة التيار الديمقراطي في البحرين. وقد تم في الإجتماع تدارس عدد من الموضوعات كما تم استعراض الوضع السياسي العام على الصعيد المحلي وتأثيرات تداعيات الأزمة المالية العالمية على الوضع الداخلي  في جوانبه الاقتصادية والاجتماعية والسياسية وخاصة لما قد تتعرض له مصالح المواطنين جراء انخفاض أسعار النفط وانفجار الفقاعة العقارية والانكماش الاقتصادي المحتمل.
كما وقد أتفق الطرفان على أهمية تنظيم كل ما أمكن من الأنشطة المشتركة والعمل على أحياء بعض المناسبات الوطنية ابتداء من ذكرى شهداء التنظيمين وانتفاضة مارس ويوم المرأة وغيرها من مناسبات وطنية.
وقد وقفت قيادتي الجمعيتين أمام أفاق العمل المشترك على صعيد العمل التنظيمي حيث تم التأكيد على أهمية النضال من أجل خلق الأجواء المناسبة التي من شأنها تعميق العلاقات النضالية بين أبناء التيار الوطني الديمقراطي من جمعيات سياسية وشخصيات وطنية، مؤكدة على أهمية التنسيق بين المكاتب واللجان العاملة في الجمعيتين في مختلف الميادين العملية.
هذا وقد أتفق الطرفان على أهمية توسيع تلك اللقاءات بإشراك المزيد من أطراف التيار الديمقراطي في مثل هذه اللقاءات والحوارات وصولاً إلى تحقيق المزيد من تكتيل قوى التيار وتقريب مواقفه في كل ما يجري من أحداث  في بلادنا.
30 نوفمبر 2008م

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro