English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

فريق «ستيشن» يؤبن المناضل هشام الشهابي//البحرين
القسم : الأخبار

| |
2008-11-07 15:01:22



المحرق - محرر الشئون المحلية
أقام أهالي فريق «ستيشن» بمحافظة المحرق مساء أمس الأول حفلاً تأبينياً بمناسبة مرور أربعين يوماً على وفاة المناضل البحريني هشام الشهابي.
وقد ألقيت في الحفل التأبيني الذي حضره عدد من أهالي المحافظة كلمات تضمنت لمحات من سيرة حياة الفقيد وخصاله النضالية والإنسانية وما تركه من أثر طيب في نفوس كل من عرفه.

وقد توفى المناضل السياسي والنقابي البحريني هشام الشهابي ظهر يوم الخميس 25 سبتمبر/ تشرين الأول الماضي بعد حياة حافلة من العطاء على جميع المستويات, فعلاوة على كونه أحد الخبراء المختصين في مجال الهندسة المدنية والبناء المعماري ما أهله لتولي رئاسة جمعية المهندسين البحرينية لدورتين متتاليتين منذ العام 1986 حتى العام 1995 فقد كان للفقيد دور نضالي متميز كونه أحد قيادي حركة القوميين العرب في فترة الستينيات وعضواً فاعلاً في الجبهة الشعبية لتحرير عمان والخليج العربي ومن ثم الجبهة الشعبية في البحرين كما كان عضواً مؤسساً لجمعية العمل الوطني الديمقراطي, وفي الجانب النقابي كان الفقيد أحد مؤسسي اللجنة التأسيسية لاتحاد عمال البحرين وموظفي المهن الحرة في العام 1972.
وصف كمال الشهابي في كلمته التي ألقاها نيابة عن أهل الفقيد شخصية الراحل بأنها من التنوع والاتساع بحيث كانت تبهر من يلتقي بها فيشعر بألفة مباشرة معه.
وقال مخاطباً الحضور: «إن اجتماعكم اليوم في هذا الحفل وتنوع وجوه وأعمار ومشارب الحاضرين, دليل على تنوع اهتمام الراحل وتعدد إشعاعات حياته وغناها على الجانب الإنساني والتواصل الحميم, على الاهتمام بالشأن العام والمجتمعي».
وأكد أن الراحل الكبير لم يكن يتاجر بماضيه السياسي ولا يقامر بمستقبله فقد عمل بصمت وهدوء مع جميع الأطياف الدينية والوطنية في الوقت الذي كان يخشى الكثير أن «يتورط» في هذا الشأن فكان اسمه ضمن الأسماء المتقدمة جداً في المطالبات الوطنية وفي مصاف المبشرين بغد أفضل أساسه العناد والإصرار ومواصلة طلب الحقوق التي تؤخذ ولا تعطى. وقال: «في كل فعل له ترجمة تنعكس على الوطن بأسره وما أن تضاء الأنوار حتى ينحني منسلاً بهدوء يتوارى مبتعداً ولا ينتظر لحظات توزيع الغنائم, فغنيمته كان واجبه الذي أداه».
وقد تضمن الحفل التأبيني كلمات لأهالي فريق «ستيشن» تناولت الجانب الاجتماعي من حياة الفقيد ودوره البارز في خدمة أبناء منطقته، فقد ذكر عيسى مال الله أن الراحل كان أول من اقترح إنشاء صندوق خاص لجمع التبرعات من الميسورين ومن أبناء الفريق وتوزيع المبالغ المتحصل عليها على الفقراء منهم, فيما قال الأمين العام لجمعية العمل الوطني الديمقراطي إبراهيم شريف: «في المرحلة السابقة كنا كسياسيين شباب نتطلع لما يقوله الشهابي وعبدالرحمن النعيمي وعبدالله مطيويع عندما كانت الأمور تستشكل علينا». مؤكداً أن الشهابي ظل باقياً في حضن الوطن ولم ينتقل إلى حضن طائفته عندما فعل الكثيرون مثل ذلك».

وفي نهاية الحفل قام الشيخ راشد المريخي بقراء دعاء خاص لروح الفقيد كما تم عرض فيلم قصير وصور من حياة الراحل هشام الشهابي.
 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro