English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

تعيين أكثر من 10 مديرين للمدارس لم يستوفوا الشروط , ليس لديهم دبلوم الإدارة المدرسية المطلوب لشغل الوظيفة
القسم : الأخبار

| |
2008-10-18 00:37:55



 خليل بوهزّاع :
علمت '' الوقت'' أن وزارة التربية والتعليم، أقرت تعيين أكثر من 10 مرشحين لوظيفة مدير مدرسة، من دون أن يكونوا قد اجتازوا الشروط المقررة لشغل الوظيفة .
وأوضحت المصادر أن ''عشرة ممن تم قبول طلباتهم لوظيفة مدير مدرسة ليس لديهم دبلوم الإدارة المدرسية المطلوب لشغل الوظيفة، كما ينص عليه القرار الوزاري الذي اشترط على المرشح أن يكون حاصلاً على درجة البكالوريوس أو ما يعادلها أو من حملة دبلوم المعهد العالي للمعلمين والمعلمات في البحرين أو برنامج دراسي في الإدارة المدرسية تحدده الوزارة، بحيث لا يستثنى من هذا الشرط من يحمل مؤهلا علميا عاليا في التربية ''.
وأضافت أن '' من تم تعيينهم، تلقوا اتصالات مباشرة من إدارة الموارد البشرية تطلب منهم التقدم للوظائف ''.
وكان مدير إدارة الموارد البشرية بالوكالة في وزارة التربية قد عمم قرارا وزاريا يوضح الشروط الواجب توافرها في المديرين المساعدين الراغبين في الترشح لمنصب المدير، وذلك في 23 مايو/أيار .2006
كما أصدر، تعميماً آخر في 11 نوفمبر / تشرين الثاني الماضي يوضح القرار الوزاري، أكد فيه على أن المتقدم يجب أن يكون حاصلاً على شهادة دبلوم الإدارة المدرسية وليس مقيداً ضمن البرنامج في وقت الترشيح . وأكدت المصادر أن ''المعينين كمديرين مدارس لم يتموا برنامج دبلوم الإدارة المدرسية بل كانوا مسجلين ضمن البرنامج في فترة الترشح وهو ما يعد مخالفة صريحة من قبل الوزارة للقرارات التي تقوم بإصدارها ''.
 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro