English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

الشباب الديمقراطي تعلن عن تأسيس قائمة التغيير الطلابية
القسم : الأخبار

| |
2007-04-05 01:43:18


بالتزامن مع ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني لطلبة البحرين

أعلنت جمعية الشباب الديمقراطي البحريني يوم أمس الأحد 25 فبراير 2007 عن تدشين قائمة التغيير الطلابية وذلك تزامنا مع الذكرى السنوية ليوم الطالب البحريني والتي تصادف ذكرى تأسيس الاتحاد الوطني لطلبة البحرين.

من جانبه قال الناطق الاعلامي للقائمة أحمد عبد الأمير "أن إطلاق القائمة في هذه المناسبة يأتي ليعكس أهداف القائمة من أجل تغيير وتطوير الوضع الطلابي عبر نشر الوعي بين الطلبة والتصدي والدفاع عن حقوق الطلبة وتحقيق مطالبهم، إضافة إلى العمل على إيجاد بيئة جامعية ترتكز في تقديمها للخدمات والتسهيلات على أسس المساواة والمواطنة الكاملة دون تمييز بينهم بدءاً من قبولهم بالجامعة مرورا بمسيرتهم الدراسية وحتى تخرجهم. 

وأضاف "إن قائمة التغيير الطلابية هي تكتل طلابي يتخذ الديمقراطية منهجاً وسلوكاً في عملية التغيير التي ينشدها، كما تسعى القائمة إلى المساهمة في تطوير الواقع الطلابي من أجل تعزيز الانتماء الوطني ونبذ كافة أشكال التعصب والتمييز كالطائفية أو العرقية أو القبلية وبقية الانتماءات التقليدية، من خلال تكريس مبدأ الكفاءة والمساواة وتحقيق المصلحة الطلابية وترسيخ المبادئ الديمقراطية.

وأوضح عبد الأمير إن الشعار المرحلي للقائمة سيتمحور حول شعار ( لا للطائفية) الذي سبق وإن تبناه "الشباب الديمقراطي" في أكثر من مجال، وذلك م ن أجل المحاولة في تغيير المفاهيم الطلابية الراهنة المبينة على اختيار المرشحين تبعا للانتماء الطائفي والعرقي والقبلي دون الأخذ باعتبارات الكفاءة ومصالح الطلبة ".

وحول الأهداف التي تتبناها القائمة قال عبد الأمير " في خطوطها العريضة تهدف القائمة إلى نشر الوعي الوطني بين الطلبة والطالبات وترسيخ مفاهيم الوحدة الوطنية وتعميق الوعي النقابي الطلابي لدى الطلبة والطالبات، وتعزيز الاستفادة من تاريخ الحركة الطلابية البحرينية، كما تهدف إلى تمثيل صوت الطالب والطالبة والتعبير عن همومهم من خلال استخدام مختلف وسائل الضغط والتعبير الممكنة".

هذا ليس بمعزل يتابع عبد الأمير "عن السعي نحو الرقي بالمستويين الأكاديمي والخدماتي في جامعة البحرين والتفاعل مع قضايا الشأن الطلابي ومع القضايا الوطنية المتوازية معه والالتفاف حولها".

وأشار عبد الأمير "أن هناك عدد من الأنشطة التي سيعلن عنها لاحقا ستكون بداية نشاط القائمة في صفوف الطلبة"، داعيا الطلبة إلى تحقيق الوحدة الوطنية ونبذ الطائفية والعمل صفا واحدا نحو تحقيق آمال وطموحهم.

وأكد الناطق الإعلامي أن القائمة سيكون مجالها واسع في التنسيق مع بقية القوائم الطلابية ذات التوجهات والأهداف الطلابية المعبرة عن واقع الحياة الدراسية، وستعمل لإيصال  العناصر الطلابية المؤهلة والقادرة على تنفيذ برامج ذات مردود نوعي على الطلبة، والعمل على توسيع صلاحيات العمل الطلابي والنقابي والدفاع عن حقوق ومصالح واحتياجات الطلبة الدراسية والاجتماعية .

وقال "ستعلن القائمة عن أسماء مرشحيها لانتخابات مجلس طلبة جامعة البحرين في الأيام المقبلة"، مجدداً في نهاية تصريحه "تهنئة طلاب البحرين في الداخل والخارج بمناسبة يوم الطالب البحريني".



 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro