English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

مواجهات في «الديه» و «جدحفص» وتفريق مسيرة نسائية
القسم : الأخبار

| |
2008-07-18 18:22:38


الديه - مازن مهدي
أصيب طفل وطفلة لم يتجاوزا السادسة من العمر بالإضافة إلى سيدة بحرينية بإصابات متفرقة عصر أمس وذلك بعد أن تدخلت شرطة مكافحة الشغب لتفريق مسيرة نسائية في الديه كانت قد انطلقت من السنابس للمطالبة بالإفراج عن موقوفي أحداث ديسمبر/ كانون الأول.
كميل ميثم الشيخ البالغ من العمر 4 سنوات تعرض لحرق في الرجل بعد انفجار قنبلة صوتية بالقرب منه، وهو ابن المتحدث باسم لجنة العاطلين ميثم الشيخ الذي كان قد صدر حكم ضده منتصف هذا الشهر بالحبس خمسة سنوات على خلفية اتهامه بالتورط في حرق سيارة الشرطة.
الطفل نقل إلى مجمع السلمانية الطبي بواسطة الإسعاف حيث وصفت حالته بالمستقرة، فيما نجت والدته من الإصابة حيث تسبب الطلق نفسه من احتراق جزء من ملابسها.
وأسفرت عملية تفريق المسيرة أيضاً عن إصابة طفلة في اليد وسيدة بحرينية أخرى.
وكانت النسوة قد انطلقن في مسيرة في منطقة السنابس للمطالبة بالإفراج عن أقاربهن توجهت نحو مقبرة جدحفص حيث أدى احتكاك بين قوات مكافحة الشغب ومجموعة من الشباب في خلف المسيرة كانت تسعى للحول دون وصول رجال الشرطة إلى المسيرة التي اقتربت من تقاطع الديه واندلاع مواجهات.
المواجهات انتقلت سريعاً إلى قرية الديه وسوق جدحفص حيث تضاربت الأبناء حول حصول حالتي توقيف لمتظاهرين كانوا قد رشقوا رجال الشرطة بالحجارة.الوسط – 18 يوليو 2008

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro