English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

اجتماع مهم بين وعد والتقدمي في سبتمبر المقبل
القسم : الأخبار

| |
2008-08-08 16:42:48


كتب - محرر شؤون الجمعيات:
تعقد جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) اجتماعاً في سبتمبر مع جمعية المنبر الديمقراطي التقدمي في إطار تعزيز التعاون المشترك بين الجمعيتين.
ولن يكون الاجتماع للمجاملات، بل سيحدده جدول أعمال لمناقشته والوصول الى توافقات بين الجمعيتين.
وستناقش الجمعيتين »وحدة التيار الديمقراطي« الذي يمثل بالدرجة الاولى جمعيتي »وعد« والمنبر التقدمي لما لهما من تاريخ سياسي طويل.
ويطالب عدد من أعضاء الجمعيتين القيادات ان تعيد حساباتها من أجل العمل على وحدة التيار الديمقراطي في البلاد، وكانت حوارات مستمرة بعد عودة القيادات التاريخية من المنفى بعد تدشين جلالة الملك المشروع الاصلاحي، وكان امل أعضاء ومناصري »التحرير والشعبية« متعلق على تلك الحوارات التي كادت ان تشكل جمعية سياسية واحدة، إلا ان هذه الحوارات سرعان ما انقطعت وتبدد حلم العديد من الجمعيات السياسية.
وكانت الآمال الوطنية معقودة على »وعد والمنبر« بما لهما من تاريخ تقدمي وديمقراطي في ان يطرحوا وان يؤسسوا ما يمكن ان يكون النواة الأولى لجبهة القوى الديمقراطية المستنيرة والتقدمية، بحيث تجمع تحت مظلتها التلاوين المجتمعية الأخرى الديمقراطية والمستنيرة والعقلانية والمدنية على خلفية برنامج وطني مرحلي موسّع وديمقراطي حقيقي لن يكون الاتفاق والتوافق حوله مستحيلاً ولا صعباً امام تحديات القوى غير الديمقراطية وغير المدنية.
ويعتقد العديد من أعضاء ومناصري التقدمي ووعد أن الظروف باتت مهيأة اليوم، أكثر مما كانت عليه، رغم  أن هناك حساسيات نشأت وتراكمت عبر عقود بين أعضاء التنظيمين.
 الايام – 8 أغسطس 2008
 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro