English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

وعد تفتتح ملتقى الإرشاد الأكاديمي الرابع غداً
القسم : الأخبار

| |
2008-06-19 12:32:47



تفتتح جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) بالتعاون مع جمعية الشباب الديمقراطي غداً في تمام الساعة الرابعة عصراً ملتقى الإرشاد الأكاديمي الرابع، ويستمر إلى 21 يونيو الجاري في قاعة النخلة بمركز البحرين الدولي للمعارض ويستمر حتى العاشرة مساءاً.

وقال علي سرحان عضو اللجنة، يأتي تنظيم ملتقى الإرشاد الأكاديمي الرابع مكملاً للخطوة التي بدأتها الجمعية الأعوام الماضية حينما نظمت الإرشاد الأكاديمي الأول والثاني والثالث في نفس الفترة من شهر يونيو 2005 و2006 و2007م ، وحرصاً من الجمعية على المشاركة الفاعلة في المجتمع من خلال طرح مثل هذه البرامج التي تستهدف القطاع الشبابي والطلابي، مضيفاً بأن الملتقى لهذا العام سينظم بالتعاون مع جمعية الشباب الديمقراطي البحريني.

وأضاف: أن الفعالية تستهدف الطالبات والطلبة الراغبين في التحصيل العلمي العالي وأولياء أمورهم، إضافة استهداف طلبة الأول والثاني ثانوي باعتبارهم موجات مقبلة لمساعدتهم في اختيار المسار، حيث ستشارك فيه عدة مؤسسات تعليمية، إضافة إلى عدد من الجامعات الخاصة العاملة في المملكة وأخرى من خارج البحرين كدولة الإمارات العربية المتحدة.

واعتبر سرحان مشاركة الجامعات المحلية والخارجية  بأنها ستساعد على حسم خيارات الطلبة المتوجهين للدراسة الجامعية، حيث سيتم عرض معلومات وافية عن الجامعات المشاركة في البرنامج بالإضافة إلى تجارب حية لطلبة منتسبين للجامعات المحلية والخارجية.

وأضاف سرحان  بأننا سنحاول في ملتقى الإرشاد الأكاديمي الرابع الإجابة على أسئلة محددة للطلبة وأولياء الأمور والراغبين في دخول سوق العمل، مثل: ما التخصصات التي تمثل طلبا مرجحا في سوق العمل في المدى المنظور والبعيد؟ وتسمية الجامعات التي تلبي احتياجات أولياء الأمور في ظل الإدراك بتباين الإمكانيات المادية لهم، فضلاً عن مشاركة عدد من الطلبة الدارسين في الجامعات المحلية والخارجية والذين سيقومون بدورهم في استعراض تجاربهم الدراسية الحية.

وقال سرحان، لقد قامت الجامعة الأهلية بالرعاية الفضية للملتقى، فيما أخذ صندوق العمل  الرعاية البرونزية. مبدياً شكره على هذا الدعم المعبر عن وعي مثل تلك الجامعات والمؤسسات بالأهداف المرجوة من الفعالية، متوقعاً حضور عدد كبير من الأهالي والطلبة للملتقى من اجل الحصول على الإجابات للعديد من الأسئلة التي يحتاجها الأهالي والطلبة، لاسيما وان الدخول لملتقى الإرشاد الأكاديمي مجاني، فضلاً عن الإقبال الكبير من قبل الجامعات والمعاهد من خارج البحرين وخاصة جامعة  DAE  للطيران، إذ إنها تشارك لاول مرة في هذا الملتقى.
 
 
19يونيو 2008م 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro