English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

وعد تستعد للإرشاد الأكاديمي الرابع للطلبة خريجي الثانوية
القسم : الأخبار

| |
2008-06-15 14:54:14



تستعد جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) وبالتعاون مع جمعية الشباب الديمقراطي  لافتتاح ملتقى الإرشاد الأكاديمي الرابع في مركز البحرين الدولي للمعارض بقاعة النخلة يومي الجمعة والسبت الموافق  20 - 21 يونيو 2008 ،في تمام الساعة الرابعة عصرا وحتى العاشرة مساءا، وذلك بعد سلسلة النجاحات التي حققها الملتقى في السنوات الثلاث الماضية عبر الإقبال الكبير عليه وحرص الجامعات والمعاهد على المشاركة فيه والذي تزايد عاماً بعد عام منذ انطلاقته.

ويشمل ملتقى الإرشاد الأكاديمي على ثلاثة أقسام ففي القسم الأول منه معرض للجامعات من داخل وخارج البحرين وعدد من المؤسسات ذات العلاقة بالتعليم العالي تقدم للجمهور خدماتها التعليمية مثل  التعريف بالتخصصات الجامعية المتوفرة لديها وفرص الالتحاق ورسوم الدراسية وأما القسم الثاني فيكون لمجموعة من الاختصاصين للشرح والتعريف  بالتخصصات الجامعية ومجالات فرص العمل التي تتيحها وفي القسم الأخير يكون للطلبة المستمرين فرصتهم لتبادل الخبرات والتجارب فيما يتعلق بالدراسة خارج البحرين من خلال عرض تكاليف المعيشة  في كل بلد وأفضل أماكن السكن للطلبة وغيرها من التفاصيل التي يحتاجها الطالب قبل سفره للدراسة.

هذا وسيتم إضافة ركن رابع لملتقى الإرشاد الأكاديمي وهو عبارة عن ركن للمحاضرات والورش المستمرة أيام الملتقى والتي ستقدم معلومات مكثفة حول التخصصات وكيفية اختيارها وندوات حول التعليم العالي، وهذا الركن سيكون إضافة نوعية لبقية أقسام الملتقى والتي تتكون من معرض الجامعات وركن المهنيين والمتخصصين وركن الطلبة.

وقد شاركت هذا العام الجامعة الاهلية كراعي فضي ، فما شارك صندوق العمل كراعي برونزي، وقد اكد معهد البحرين للتدريب وكلية بوليتكنك مشاركنتهما هذا العام ، الى جانب الجامعات في البحرين والامارات ومعاهد تمثل جامعات اجنبية.

كما سيتم توزيع دليل الإرشاد الأكاديمي في الملتقى والذي سيتضمن معلومات منقحة وجديدة حول المنح والبعثات، والتعريف بالقروض التعليمية، وكيفية اختيار التخصص الجامعي إضافة لمعلومات تفصيلية حول الجامعات المحلية ومجموعة مختارة من الجامعات خارج البحرين.

وقد اصبح الملتقى من اهم الملتقيات الارشادية للجانب الاكاديمي للطلبة نتيجة لمستوى المشاركين فيه واهتمام الجمعية بتطويره والاستعدادات التي تصاحبه ، يذكر ان الحضور من الطلبة واولياءهم زاد عن 3 الاف فى الاعوام السابقة. 
 

15 يونيو 2008م

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro