English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

اللجنة المركزية في (وعد) تعقد دورة استثنائية و تدعو أعضائها للتبرع والتطوع
القسم : الأخبار

| |
2006-07-26 20:27:16


عقدت اللجنة المركزية لتنظيم العمل الوطني الديمقراطي (وعد) دورة طارئة لها وذلك مساء أمس الأول (الاحد) الموافق 23 يوليو/ تموز 2006. حيث بدأ الاجتماع بوقفة صمت على أرواح شهداء لبنان وفلسطين والأمة العربية، وألقى بعد ذلك رئيس اللجنة المركزية المهندس عبد الرحمن ألنعيمي كلمة عبر فيها عن رؤية وموقف (وعد) تجاه دعم المقاومة الوطنية اللبنانية بقيادة حزب الله وضد العدوان الصهيوني، وتطرقت الكلمة إلى القيادة التاريخية للمقاومة الباسلة اللبنانية التي ارتقت في ممارساتها وأسلوب عملها وتصديها للعدوان الصهيوني إلى المستوى التاريخي الذي يمكنه أن ينجز فعلا تاريخيا يشكل منعطفا بالنسبة لصراع الأمة العربية والشعوب الإسلامية ضد قوى الامبريالية والصهيونية مما يعيد الاعتبار إلى العمل الشعبي المقاوم ويضع علامات استفهام كبرى أمام النظام الرسمي العربي برمته.

وقد أكدت اللجنة المركزية بحق امتنا في المقاومة وبواجبنا في الوقوف دون تردد إلى جانب من يقدمون أغلى ما يملكون دفاعا عن الحق العربي وتصديا للعدوان، وخطوة بالاتجاه الصحيح في مواجهة المشروع الصهيوني العنصري الاستيطاني التوسعي، كما شخصت اللجنة المركزية أساليب عمل تنظيم (وعد) على الصعيد التعبوي والتنظيمي والإعلامي والسياسي والجماهيري وضرورة معرفة جوانب النقص التي تعاني منها أجهزة التنظيم. وأكدت اللجنة المركزية بأن قدرات تنظيم وعد لا تقتصر على الجمعية بل أن كثرة من عناصرها موجودون في الاتحادات والنقابات العمالية وفي الجمعيات المهنية والنسائية والشبابية والتجمعات الطلابية والأندية ومؤسسات المجتمع المدني وجمعية مقاومة التطبيع وغيرها، ودعت اللجنة المركزية جميع الأعضاء إلى استنهاض أوضاع التنظيم في تعبئة المواطنين لدعم الأشقاء اللبنانيين والفلسطينيين، ودعت جميع قوى المجتمع لتعزيز العمل القومي العربي والأممي والدعوة لعقد مؤتمرات قومية للحركة العمالية والأطباء والمهندسين والمحامين والممرضين وسواهم.

وطالبت اللجنة المركزية أعضاء التنظيم بالمساهمة الفاعلة في المسيرات والاعتصامات الاحتجاجية على العدوان الصهيوني والتضامن مع المقاومة الباسلة بجانب الدعم المالي وخصوصا منظمات الإغاثة الأهلية حيث أن اتصالات قيادة التنظيم لبعض القوى في لبنان وفلسطين قد تم خلالها التأكيد على الحاجة الماسة لتوفير المواد الغذائية والملابس والأدوية والتبرعات العينية الأخرى والمبالغ المالية.

وعلى صعيد التطوع فقد أكدت اللجنة المركزية على حاجة الشعب اللبناني لمتطوعين من الأطباء والممرضين بالدرجة الأساسية.

وفي ضوء الحوارات والمناقشات تم الاتفاق على المسائل التالية:

1- تشكيل لجنة مختصة من أعضاء اللجنة المركزية تكون مهمتها تنظيم فعاليات ونشاطات التنظيم في دعم شعبنا العربي في لبنان وفلسطين، بحيث تكون مهامها الاتصالات والحشد وتوفير جميع الاحتياجات المطلوبة للمسيرات والاعتصامات.

2- تحديد أعضاء مسئولين عن جميع التبرعات المالية والعينية من أعضاء التنظيم ومناصريه وأصدقائه، بحيث تكون اللجنة مسئولة عن توصيل الدعم والتبرعات للمنظمات الأهلية في لبنان وفلسطين.

3- ان يمارس الأعضاء سلوكا حزبيا راقيا وانضباطيا بشأن الالتزام بالمشاركة وحضور جميع المسيرات والاعتصامات تضامنا منا مع المقاومة الوطنية.

4- دعوة جميع منظمات المجتمع المدني من نقابات وجمعيات نسائية وشبابية ومهنية لتنظيم المسيرات والاعتصامات المتعددة والتنوع في الفعاليات المعبرة عن تضامن شعبنا مع المقاومة الباسلة وضد العدوان الصهيوني.

5- نشر الأعلام اللبنانية والفلسطينية وأعلام حزب الله وصور قادة المقاومة والمقاتلين وضحايا العدوان الصهيوني على أوسع قطاع ممكن ووضعها في مقر التنظيم وسوره الخارجي، وتفعيل الجانب الإعلامي بإصدار المطويات والكراسات التي تستعرض أسباب الصراع العربي الصهيوني.

6- إعداد دراسات سياسية وقانونية حول الجرائم التي ترتكبها الدولة الصهيونية والولايات المتحدة بحق شعبنا اللبناني في ضوء اتفاقيات جنيف وصولا إلى اعتبارها مجرمي حرب.

عاشت المقاومة الباسلة في لبنان وفلسطين

المجد والخلود لشهداء الأمة العربية

جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)

24 يوليو 2006

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro