English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

نائب رئيس مركزية »وعد«:العمومية قد تنعقد في المحرق.. والموقف من التحالفات هو »التوازن«
القسم : الأخبار

| |
2008-04-13 13:29:36


  تنتخب الجمعية العمومية لجمعية العمل الوطني الديمقراطي »وعد« نصف لجنتها المركزية في 27 من يونيو المقبل.

وقال نائب رئيس اللجنة المركزية عبدالله جناحي ان الجمعية تعمل على ان ينعقد مؤتمرها في فرعها بالمحرق. وأكد ان المؤتمر العام سيناقش التحالفات التي تعقدها جمعية العمل، كأهم محور في التقرير السياسي، بالإضافة الى مناقشة التقارير التقليدية. وعن احتفاظ الأب الروحي لجمعية العمل عبدالرحمن النعيمي الذي يرقد في المستشفى بعد تعرضه لوعكة صحية اعترضت نشاطه السياسية، في منصبه كرئيس للجنة المركزية، أكد ان الأمر يعود لأعضاء المؤتمر.. وفيما يلي نص الحوار:

 

هل حددتم موعداً لانعقاد الجمعية العمومية لانتخاب نصف اللجنة المركزية؟

اللجنة المركزية حددت تاريخ 27 يونيو المقبل موعداً لانعقاد العمومية التي ستنتخب نصف أعضاء اللجنة المركزية، لأنه بحسب النظام الأساسي للجمعية، يتم انتخاب نصف مقاعد اللجنة المركزية بعد ان يتم تقديم استقالة أقل أعضائها حصولاً على أصوات العمومية.

 

وهل سيحتفظ الأب الروحي ورئيس اللجنة المركزية عبدالرحمن النعيمي بمقعده في اللجنة؟

النعيمي ليس من ضمن الأعضاء الذين سيخرجون من اللجنة المركزية، لأنه حصل على غالبية الأصوات، هذا بحسب القانون، ولكن يرجع الأمر الى أعضاء الجمعية العمومية.

 

وما هي أهم الوثائق التي ستقدمونها في المؤتمر؟

سنقدم وثيقة شاملة عن التجنيس، تشمل جميع الابتعاد الاقتصادية والاجتماعية والسياسية، وتأثيراتها على الخدمات، كالصحة والتعليم، فضلاً عن التأثيرات القيمية وآثارها الاجتماعية، كما سنقدم التقارير التقليدية في الجانب التنظيمي والمالي.

 

نشرت صحيفة »الأيام« الأسبوع الماضي ان عتاباً وجه للأمين العام إبراهيم شريف، بسبب التحالفات، وان أعضاء طالبوا بعقد تحالفات مع التيار الديمقراطي بدلاً من الإسلامي؟

ليس عتاباً، ولكن رأي، ومن حق أعضاء اللجنة المركزية ان يبدوا رأيهم في أداء المكتب السياسي، ولكن الموقف بعد كل هذه الحوارات هو ان تكون التحالفات متوازنة، هدفها تقوية المعارضة السياسية.

 

ولكن هل تتوقع أن تنجح هذه التحالفات بين المعارضة؟

انا شخصيا أقول ان بعد التحالف الرباعي الذي انتهى بقرار المشاركة لا يوجد شيئ في الساحة اسمه تحالف، إنما الموجود تنسيق لملفات معينة، التحالف يبدأ من القاعدة.

 

وماذا عن فرع المحرق الذي تعتزمون افتتاحه؟

نعمل على ان يكون المؤتمر العام للجمعية في فرعنا بالمحرق، الذي ينتظر بعض التجهيزات كالمكيفات والأثاث، لنعلن عن افتتاحه

 

 

صحيفة الأيام

Sunday, April 13, 2008

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro