English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

الدرازي‮ ‬ورجب وغلام‮ ‬يعقدون مؤتمراً‮ ‬صحفياً‮ ‬في‮ ‬جنيف
القسم : الأخبار

| |
2008-04-08 15:57:51


العكري: سنعود إلى جنيف مطلع يونيو والسفارة عرقلت اجتماعنا مع الخبراءعقد كل من رئيس جمعية البحرين لحقوق الانسان د. عبدالله الدرازي، وعضوة الجمعية فريدة غلام، وعضو مركز البحرين لحقوق الانسان المنحل نبيل رجب، مؤتمراً صحفياً في جنيف، انتقدوا فيه آلية مراجعة سجل حقوق الانسان لمملكة البحرين.
وفي اتصال هاتفي مع الحقوقي عبدالنبي العكري، اوضح ان الوفد الاهلي التقى مع عدد كبير من الخبراء والحقوقيين، إلا سفارة البحرين في جنيف لم تسمح للوفد ان يجتمع مع خبراء حقوق الانسان التابعين للامم المتحدة.
وقال: كنا نأمل ان تثبت السفارة التعاون مع المنظمات الحقوقية في البحرين من خلال السماح لنا بالاجتماع مع الخبراء، ولكن جاءت النتيجة سلبية بعد عرقلة السفارة للاجتماع بالخبراء.
وأشار الى انه في مطلع يونيو المقبل سيقدم الخبراء تقريراً شاملاً عن البحرين، سيتم مناقشته في جنيف، مؤكداً مشاركة الجمعيات والشخصيات الحقوقية في مناقشة تقرير الخبراء.
وقال ان تقرير الخبراء الذي تم تقديمه الى مجلس حقوق الانسان بالامم المتحدة لا يتواءم مع تقرير وزارة الخارجية الذي لم يشر الى الاخفاقات كالتشريعات المقيدة للحرية والى الدوائرالانتخابية، مما جعل عددا من الدول يوجهون نقداً الى البحرين من بينها الولايات المتحدة الامريكية التي انتقدت التمييز، والهند التي وجهت ملاحظات فيما يتعلق بالعمالة الوافدة، والسويد فيما يتعلق بحرية التعبير، وبريطانيا عن توزيع الدوائر الانتخابية.
واعتبر جلسة امس بانها تستمع الى طرف واحد، وان دول العالم الثالت تساند بعضها البعض.
وقال الحقوقي في مركز البحرين لحقوق الانسان نبيل رجب انه اصيب بالصدمة من الطريقة التي تم فيها النقاش

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro