English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

العكري:مبادرة لكتابة وتوثيق »مذكرات الوطن« في أبريل المقبل
القسم : الأخبار

| |
2008-03-07 12:57:22


 

 

دعا التنظيمات إلى تقديم الوثائق.. العكري:

مبادرة لكتابة وتوثيق »مذكرات الوطن« في أبريل المقبل

 

كتب - علي مجيد:

كشف العضو القيادي بجمعية العمل الديمقراطي »وعد« ان مشروعا لتوثيق الحركة الوطنية في البحرين بعنوان »ذاكرة وطن« سينطلق في ابريل المقبل، وسيتم دعوة التنظيمات السياسية للمساهمة في التوثيق.

وقال »نحن بحاجة ملحة لتوثيق تاريخنا النضالي والسياسي، وتنقصنا الإمكانيات، ومع ذلك سيتم توجيه الدعوات الى جميع الأطراف السياسية، وعليهم ان يقدموا الوثائق المطلوبة للمساهمة في كتابة تاريخ توافقي«.

وأشار الى انه من الصعب ان يتوافق الجميع على توثيق واحد للتاريخ، ولا توجد صيغة نهائية لكتابة التاريخ، غير ان المشروع  يهدف لتوثيق العمل السياسي والنضالي.

ولفت الى انه قبل ٣ سنوات بادر الزعيم الروحي لجمعية العمل عبدالرحمن النعيمي باعتباره مدير المركز الوطني للدراسات والبحوث بطرح مبادرة تتناول هذا الجانب المهم، وقام بإرسال الدعوات الى الجمعيات السياسية والباحثين والسياسيين، إلا ان الاستجابة كانت حينها ضعيفة.

ودعا الى تكاتف الجميع ليرى المشروع النور، مشيراً الى انه أجرى اتصالات مع العديد من الشخصيات التي أبدت استعدادها للتعاون والمساهمة في كتابة التاريخ الأولى للبحرين وتوثيق العمل السياسي للتنظيمات السياسية بجميع أطيافها.

وعن اختيار شهر ابريل لبداية التوثيق، قال ان الوقت مناسب ولا توجد مشاريع حالياً عند الجمعيات وبإمكانها ان تمنح جزءا من وقتها لتوثيق الأحداث المهمة في البحرين، وتبين ذلك جلياً خلال الندوة التي تناولت ذكرى انتفاضة مارس، ومدى الاحتياج الى توثيق هذا التاريخ والمشاركات الشعبية في الانتفاضات التي شهدتها البحرين.

وأكد ان الطريقة في كتابة التاريخ تعتمد على المنهج العلمي والموضوعي في الكتابة بالاستعانة بالخبراء والأكاديميين.

 

صحيفة الأيام

‏07 ‏مارس, ‏2008

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro