English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

غادة جمشير تعتذر عن الانضمام لهيئة حقوق الإنسان لعدم وضوح أهدافها والمعايير التي تعمل عليها
القسم : الأخبار

| |
2008-01-15 02:43:35


 

 

غادة جمشير تعتذر عن الانضمام لهيئة حقوق الإنسان لعدم وضوح أهدافها والمعايير التي تعمل عليها

 

اعتذرت الناشطة النسائية السيدة غادة جمشير عن الانضمام لهيئة حقوق الإنسان التي أعلن  عن النية بتشكيلها بقرار من مجلس الوزراء الشهر الماضي. وعللت السيدة جمشير عدم مشاركتها في الهيئة لعدم ضمان توافق تلك الهيئة مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان كمبادئ باريس . وكذلك حول الشكوك في طبيعة تشكيلها من حيث التركيبة والأعضاء والأجندة المعلنة وعدم وضوح أهدافها، والشكوك في مدى جدية الحكومة في معالجة قضايا حقوق الإنسان كقضايا الفقر والتمييز الطائفي والتمييز ضد المرأة والحريات العامة.

 

وكان الدكتور ياسر الناصر الأمين العام لمجلس الوزراء قد قام بالاتصال بالسيدة جمشير  الشهر الماضي  ناقلا دعوة لها للانضمام للهيئة، وطالبا منها الرد على  الدعوة في أسرع وقت ممكن. وفي اتصال أخر ،شكرت السيدة جمشير السيد الناصر الأمين العام لمجلس الوزراء على الدعوة، لكنها اعتذرت عن  تلبيتها للأسباب المذكورة أعلاه .

 

ونصحت السيدة جمشير الدكتور الناصر بالتقيد بالمعايير والمواثيق الدولية المعنية في إنشاء هده الهيئة، وخصوصا ما نصت عليه مبادئ باريس ومواثيق حقوق الإنسان، وطالبته أيضا وبالتشاور مع مؤسسات المجتمع المدني ذات المصداقية الشعبية والدولية، في مجال حقوق الإنسان والابتعاد عن المؤسسات أو الشخصيات المشبوهة وسيئة السمعة، أو المتورطة في مؤامرة التقرير المثير للجدل والدي اصدره الدكتور صلاح البندر المستشار السابق لرئاسة مجلس الوزراء. وحذرت كذلك السيدة جمشير من أن يكون هدا الإجراء شكليا المراد منه تحسين صورة البحرين في الخارج على حساب معالجة المواضيع والملفات الماسة والانتهاكات الواضحة لحقوق الإنسان.

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro