English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

بيان الجمعيات بشأن الأحداث الأخيرة 20/12/2007
القسم : بيانات

| |
2007-12-22 17:06:44


 

 

 

بيان الجمعيات بشأن الأحداث الأخيرة

 

تمر البلاد هذه الأيام بأوضاع مؤسفة وتفاعلات تنذر بجر البلاد إلى خانة المشكلة الأمنية التي عمل الجميع طويلاً على الخروج منها ولا يرغب عاقلٌ في العودة إليها.

إننا في الجمعيات الموقعة على هذا البيان نحمل الحكومة مسؤولية هذا التراجع في الجو العام، فالمشاكل التي كانت قبل خمس سنوات لا زالت عالقة في مكانها، فالتمييز على حاله، والتجنيس ماض وكأن البلاد تشكو من قلة السكان، وصلاحيات المجلس المنتخب المحدودة ومعطلة، وقد زاد من سوء الأوضاع التدهور الكبير في الوضع المعيشي، فالبطالة والتضخم و الأسعار آخذة في الازدياد، والعجز الحكومي في حل مشكلة الإسكان واضح للمواطنين الذين ينتظرون منذ قرابة العقدين، ناهيك عن الفساد المالي والإداري.

إننا في الجمعيات الموقعة أدناه نؤكد على المطالبة بالحقوق ونشدد على التالي:

1- ضرورة عدم تحويل المشكلة السياسية إلى مشكلة أمنية.

2- العمل على تجنب العنف من أي طرف وتحت أي ظرف أو مبرر.

3- ندعو الجهات الرسمية إلى السماح للفعاليات الشعبية بالتعبير عن مطالبها، في الوقت الذي نؤكد على الجهات الشعبية أيضا الالتزام بالنظام والقانون وتجنب الدخول في مواجهات مع رجال الأمن.

4- ندعو إلى التعجيل في طي صفحة ضحايا حقبة أمن الدولة من خلال مبادرة رسمية أهلية للخروج بجبر الضرر المعنوي والمادي لضحايا تلك الحقبة السوداء.

5- ندعو الحكومة ختاما إلى تنشيط الحوار السياسي ليشمل كافة الفرقاء السياسيين بهدف إيجاد الحلول المناسبة والسريعة للمشاكل التي تعاني منها البلاد.

 

20-12-2006

جمعية الوفاق الوطني الإسلامية

جمعية العمل الوطني الديمقراطي

جمعية المنبر التقدمي

جمعية التجمع القومي

جمعية الإخاء الوطني

 

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro