English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

عبدالنبي العكري: »التنمية« لم تعرض علينا تعديلات قانون المنظمات
القسم : الأخبار

| |
2007-12-22 15:43:00


 

مؤكداً مضي الـ 26 في تقديم مقترح لمجلس النواب

العكري: »التنمية« لم تعرض علينا تعديلات قانون المنظمات

 

قال عضو الجمعية البحرينية لحقوق الإنسان الناشط عبدالنبي العكري إن وزارة التنمية لم تعرض التعديلات التي أجرتها على مسودة قانون المنظمات على الجمعيات الأهلية.

وأوضح: لا نعرف حتى الآن مصير الاجتماع المشترك بين الجمعيات والتنمية الذي كان من المفترض أن يعقد بعد أن تدرس الوزارة الملاحظات التي قدمتها 26 جمعية على القانون.

وكان تحالف من 26 جمعية قد قدم لوزيرة التنمية والشؤون الاجتماعية الدكتورة فاطمة البلوشي مجموعة من الملاحظات على مقترح قانون المنظمات الذي أعدته وزارة التنمية وقال مشاركون بعد الاجتماع إن الوزراة وعدت بعقد اجتماع لتدارس ملاحظات كافة الجمعيات إلا ان أنباء تسربت ان الوزراة تعتزم تقديم القانون للحكومة خلال أسبوع.

وأكد عبدالنبي العكري عزم الجمعيات تقديم مقترح آخر للمجلس النيابي وقال: إن تحالف الجمعيات الـ 26 أسند لمحامين لصياغة مقترح متكامل سيرفع للمجلس النيابي بموازاة المقترح الذي سترفعه وزارة التنمية للحكومة.

يشار إلى أن الجمعيات قد أعلنت مسبقاً عن عزمها تقديم مقترح مستقل للمجلس النيابي وللحكومة إلا أن دعوة وزيرة التنمية الجمعيات لتقديم ملاحظاتها قد جعلت هذه الخطوة في الظل ويبدو أن التجاذب سيعود من جديد بين التنمية والجمعيات الأهلية بسبب مقترح قانون المنظمات الذي أثار جدلاً كبيراً في أوساط مؤسسات المجتمع المدني.

 

من صحيفة الأيام

‏22 ‏ديسمبر, ‏2007

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro