English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

«العمالي» يناشد رئيس الوزراء وقف التعسف بحق النقابيين
القسم : الأخبار

| |
2007-12-13 12:21:19


 

تخللته مشادة كلامية بين عبدالحسين وضابط أمن

« العمالي» يناشد رئيس الوزراء وقف التعسف بحق النقابيين

 

 

ناشد الاتحاد العام لعمال البحرين، رئيس الوزراء ‘’التدخل الفوري لوقف مسلسل التعسف الذي يطال النقابيين خصوصاً والعمال عموماً في القطاعين العام والخاص’’، منوها في رسالته إلى ‘’دعوة المعنيين باحترام قانون النقابات الذي لم يجف بعد حبر كتابته منذ 5 سنوات ’’.

وكان عدد من النقابيين، قد اعتصموا أمس بالقرب من مجلس الوزراء، يتقدمهم الأمين العام للاتحاد، حيث عبروا عن استيائهم من أسلوب تعامل رجال الأمن مع أمين عام الاتحاد عبدالغفار عبدالحسين وعدد من المشاركين بالاعتصام، معتبرين ذلك ‘’إهانة للمعتصمين’’، إلا أنه بعد ذلك تدخل رجال أمن آخرون وقاموا بالسيطرة على الموقف .

وقال الاتحاد في رسالته إلى رئيس الوزراء ‘’ما ينتظره عمال البحرين من صانعي القرار اليوم هو النظر في مستويات الأجور وتحسين الوضع المعيشي خصوصاً وهم ينظرون إلى دول الجوار التي تشهد هذا المد من زيادات عالية في الرواتب والعلاوات ’’.

وأضاف ‘’رغم ملاحظاتنا الكثيرة على قانون النقابات العمالية منذ صدوره، إلا أننا فضلنا أن نعطي التجربة النقابية فرصتها للعمل الميداني وإثبات حسن نوايا النقابيين وحرصهم على اقتصاد قوي مستقر يضمن العدالة الاجتماعية والازدهار ’’.

وتابع ‘’لم يتفهم أصحاب العمل هذه المرحلة الجديدة الحافلة بدور جديد وفاعل للعمال عبر نقابتهم كشركاء في الحوار الاجتماعي وصناعة القرار’’. وأضافت رسالة الاتحاد التي سلمت إلى مجلس الوزراء ‘’في القطاع الحكومي هناك على الأقل قبول بالوضع القائم في عدد من الوزارات باحترام وجود النقابات القائمة إلا في إدارة البريد حيث تفردت بمضايقة النقابيين’’، وفق الرسالة .

وعبرت الرسالة عن ‘’أسفها لما يجري في قطاع البريد من تفرد بالتعسف ضد النقابيين بالإضافة لبطء حركة تعديل قانون النقابات بما يسمح لعمال القطاع الحكومي بممارسة حقهم في التنظيم النقابي من دون قيد’’. واختتمت الرسالة بالإشارة إلى عمال المراعي المفصولين، موضحة أنهم ‘’فصلوا بعد قيامهم بإضراب قانوني عن العمل نص عليه قانون النقابات وبعدم اعتبار خدمتهم الطويلة بهذه الشركة التي أفنوا فيها أعمارهم وهم يعملون من أجل تقدمها ’’.

 

صحيفة الوقت - خليل بوهزّاع

Thursday, December 13, 2007 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro