English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

فيما تنظم مهرجاناً خطابياً بمناسبة النكبة..«مقاومة التطبيع» تدعو السفير لتوضيح موقف «مصر» العربية
القسم : الأخبار

| |
2008-05-14 15:55:53


  دعت الجمعية البحرينية لمقاومة التطبيع مع العدو الصهيوني السفارة المصرية في البحرين إلى تبيان حقيقة ما تردد من أنباء عن قيام جمهورية مصر العربية بتهنئة رئيس الكيان الصهيوني شمعون بيريز بمناسبة مرور 60 عاماً على النكبة. وقال أمين سر الجمعية عبدالله عبدالملك ''نرجو من السفير المصري في البحرين الدكتور عزمي خليفة توضيح هذه الأنباء، فليس من المعقول أن تبادر دولة عانت من الكيان الصهيوني ما عانته، بتهنئتها بهذه المناسبة''. وأضاف ''الشعب المصري قدم التضحيات الكبيرة طوال الـ60 عاماً الماضية، وقدم العديد من الشهداء دفاعاً عن الأرض العربية في أكثر من موقع، وساهم في ظل قيادة الزعيم الخالد جمال عبدالناصر بدعم حركات التحرر وعلى رأسها الحركات الفلسطينية ''.

وتابع ''لقد تعرض الشعب العربي في مصر إلى العديد من الاعتداءات البربرية من قبل قوات العدو، كما حصل في العدوان الثلاثي، وحرب يونيو، إلى أن بدأت حرب الاستنزاف التي ساهمت في تهيئة الأجواء لتحقيق نصر أكتوبر المجيد''. وأوضح ''شعبنا في مصر العروبة ومؤسساته الشعبية لم يقبل التطبيع مع الكيان الغاصب رغم مرور 30 عاماً على توقيع اتفاقية كامب ديفيد، وما يؤكد ذلك المظاهرات الحاشدة التي تخرج بين الحين والآخر مؤيدة للشعب الفلسطيني ومساندة لحقوقه المشروعة ''.

وقال عبدالملك ''إننا نأمل أن يوضح هذا اللبس سواء من قبل السفارة المصرية في البحرين، أو من قبل الجهات الرسمية المصرية''، مشدداً على ''ضرورة أن تتصدى مصر وقيادتها إلى موقعها الطليعي والتاريخي في مساندة ودعم الأشقاء في الأراضي المحتلة ''.

وأشار إلى أن ''الجمعية ستقيم مهرجاناً خطابياً بمناسبة الذكرى الستين لاغتصاب فلسطين والذي سيصادف يوم غدٍ الخميس في قاعة فلسطين بمقر جمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) في أم الحصم ''.

وأضاف ''سيشارك في المهرجان الخطابي العديد من مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات السياسية والاتحادين العمالي والنسائي، حيث سيكون لها كلمات تؤكد على مواقفها من القضية العربية المركزية ''.

ولفت إلى أن ''المهرجان سيقام في تمام الساعة الثامنة والنصف، ومن المقرر أن تكون فيه كلمة لعضو المكتب السياسي في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الأستاذ أبو أحمد فؤاد عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ''.

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro