English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

«التغيير الطلابية»: التمسك بالثوابت الوطنية سبيلنا لتحقيق المطالب
القسم : الأخبار

| |
2008-04-25 18:40:43


ناشدت قائمة التغيير الطلابية طلبة جامعة البحرين ''التمسك بالثوابت الوطنية، ونبذ الطائفية البغيضة''، لافتة إلى أن ''تحقيق المطالب الطلابية مرتبط بوحدة الصف، وعلى الجامعة السعي الجاد لتحرير المجلس من اللائحة التي أثبتت التجربة أنها القيد الأول عمله''.
وأضافت القائمة في بيان أصدرته أمس قبل إجراء انتخابات مجلس طلبة الجامعة، أن المجلس، مازال مقيدا بلائحة لم تتغير منذ إنشاء المجلس العام ,2002 ولا زالت إدارة الجامعة لم تحرك ساكنا لتغييرها رغم المقترح الذي أجمعت عليه الإرادة الطلابية في الدورة الأخيرة''.
وقالت ''إذا كانت إدارة الجامعة راغبة فعلا في التغيير، وخلق دور حقيقي لمجلس الطلبة، فعليها أن تتحرر من حالة السكون وتبدأ تغيير اللائحة بما يتوافق مع التطورات المستمرة التي تشهدها البلاد''، لافتة إلى أن ''بعض المطالب الطلابية، مازالت عالقة في أدراج المسؤولين بسبب البيروقراطية الإدارية، فيما لم تكن المطالب الأخرى أحسن حالا''. ودعت القائمة، الطلبة إلى ''التمسك بالخيار الوطني الرافض للفرز الطائفي والذي مازال البعض من زعماء الطوائف يصرون عليه لتحقيق مصالحهم الشخصية والفئوية باسم المصلحة الطلابية''.
واستعرضت القائمة، أبرز المطالب الطلابية، ومنها ''المساواة بين الطلبة، فالتمييز بينهم على أساس الدفعات مرفوض تماما وهو ما حدث في كلية إدارة الأعمال حين رفضت الجامعة تطبيق قرار خفض المعدل المطلوب لاجتياز البكالوريوس بأثر رجعي''.
كما طالبت ''تطوير التسجيل وموقعه الإلكتروني، فيما تحتاج المختبرات إلى تطوير يتناسب مع التطور العلمي التكنولوجي، أما كلية التعليم التطبيقي فحان الوقت لوقفة جادة تقضي بوقف إجبار الطلبة على الدخول فيها، وكذلك فإن إدراج مواد البكالوريوس في البرنامج الصيفي حق للطلبة لا يزال عالقا لدى الإدارة''.

صحيفة الوقت

‏25 ‏ابريل, ‏2008

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro