English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

أمـانـــة اتحــاد النقـابــات تشــكو من فصــل النقـــابيين
القسم : الأخبار

| |
2008-03-10 14:37:54


 

قالوا إن التحقيق المتكرر مع عتيق ونجية يقصد به »التطفيش«

أمـانـــة اتحــاد النقـابــات تشــكو من فصــل النقـــابيين

 

أوضح الاتحاد في بيان رسمي ان رئيس الوزراء أبدى تجاوبه التام مع مطالب الاتحاد، مؤكداً دعمه المستمر لجميع قضايا العمالة الوطنية ومقدراً لأعضاء الاتحاد جهودهم الحثيثة في خدمة عمال البحرين والعمل النقابي وأعرب عن استعداده لدعم الاتحاد في جهوده فيما يصب في خدمة العمال وخدمة الوطن.

وجاء في الخطاب ما يلي:

يهديكم الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين وافر التحية وأطيب التمنيات لسموكم بموفور الصحة والعافية ويقدر عالياً الدور الأبوي في رعاية المواطنين والحفاظ على أرزاقهم ومعيشتهم.

ببالغ الامتنان والتقدير لجهود سموكم في تعزيز الحقوق العمالية والنقابية لا سيما دوركم الكبير في صدور قانون رقم 33 لسنة 2002 بشأن النقابات العمالية الذي صدر في 24 سبتمبر نرفع لمقام سموكم هذا الخطاب:

منذ صدور هذا القانون وهناك كما يعلم سموكم اختلاف في الرأي بشأن حق التنظيم النقابي في القطاع الحكومي، ورغم الاختلاف حول حق التأسيس والذي هو الآن معروض أمام السلطة التشريعية من خلال النظر في المادة رقم 10 بهذا القانون إلا ان هذا الموضوع لا ينفي حق العمل النقابي نفسه داخل القطاع ووجود نشاط نقابي ونقابيين يقومون بالدفاع عن المصالح العمالية، وما حدث في جميع الوزارات الأخرى ان هذه الوزارات ومع وجود الاختلاف مع النقابات جول مبدأ التأسيس إلا ان النقابيين الموجودين في هذه الوزارات يتمتعون بالاحترام وحسن المعاملة الوظيفية بل ويشارك بعضهم في استشارات حول بعض القرارات التي تمس العمال.

إلا ان إدارة البريد في وزارة المواصلات انفردت دون كل الأجهزة الحكومية بالتعسف ضد النقابيين في هذه الإدارة فقد تعرض  كل من جمال عتيق ونجية عبدالغفار لقرارات بالوقوف عن العمل والحرمان من الأجر لأكثر من مرة ولأسباب كيدية غير وظيفية وبما في ذلك تعرضها للحرمان من الحقوق الوظيفية في الترقي والعلاوات والتحقيق المتكرر الذي يقصدون به فقط تطفيش العاملين.

لقد قمنا بمخاطبة وزير الدولة المسؤول عن ديوان الخدمة المدنية الشيخ أحمد بن عطية الله آل خليفة حول الانتهاكات للحق الوظيفي ولكن لم نستلم أي رد حول خطابنا.

ومن المؤسف ان تصرفات إدارة البريد قد أعطت الذريعة لمؤسسات القطاع الخاص لتمارس التعسف نفسه ضد نقابييها اتكاء على ما يحدث في البريد كمؤسسة حكومية مما أدى لوجود نحو 11 مفصولاً لأسباب نقابية لا زالوا بانتظار حكم المحكمة في تحديد مشروعية  فصلهم من عدمها وعرضه للفاقة وقطع الرزق والحرمان.

اننا نتوجه لسموكم من أجل التوجيه السامي من لدن سموكم للمسؤولين في إدارة البريد بوقف هذه الإجراءات الظالمة ضد العاملين الذين أمضوا في خدمة الوطن زهرة أعمارهم وكانوا دائماً مثالا للعمل المخلص والتفاني والانضباط.

كما نتطلع لتدخل سموكم لدى المؤسسات التي قامت بفصل النقابيين لا لشيء إلا التزام بالقانون الذي عملتم على ان يكون ضمانة لحقوق العمال في كل مواقع العمل، ألا وهو قانون النقابات.

إننا إذ نقدر دوركم الذي لا ينسى في إصدار قانون النقابات لنتطلع اليوم بقوة الى مبادرة سموكم بان لا يستمر هذا التعسف وإننا واثقون ان سموكم لن يدخر جهداً في حماية أي مواطن من الظلم الذي يتعرض له رزقه دون وجه حق.

 

صحيفة الأيام

Monday, March 10, 2008

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro