English

روابط سريعة

الأخبار      |     التقارير      |     المقالات

 
 

انتخابات اتحاد العمال 17 مارس
القسم : الأخبار

| |
2008-03-02 09:17:57


 

  المحفوظ يتوقع تركيبة عمالية مختلفة

انتخابات الاتحاد النقابي 17 مارس

 

 

قرر الاتحاد العام لعمال نقابات البحرين ان تنعقد عمومية الاتحاد في ثلاثة أيام تبدأ في منتصف مارس المقبل، ويكون اليوم الأول لإقرار التعديلات الأساسية الذي سيرفع مقاعد الأمانة العامة إلى 15 بدلاً من 13 .

ولم يتضح حتى الآن الموقف النهائي من التعديلات التي سيناقشها العمال في اليوم الأول، وقال سلمان المحفوظ نائب الاتحاد العام لعمال نقابات البحرين ان رفع عدد الأعضاء لا يعتبر حلاً لإرضاء الجميع، لأن المطلوب هو العمل والكفاءة.

ويعتبر عدد من المراقبين للشأن العمالي ان التعديلات مرهونة بالاتفاقات والتحالفات التي لم تتضح أيضا ملامحها، إلا ان مشاورات وصفها المحفوظ أنها غير رسمية ولا علاقة لها بالجمعيات والقوى السياسية بدأت تسخن مع اقتراب انعقاد المؤتمر، وقال »ان تركيبة الاتحاد المقبلة ستكون مختلفة«.

ورفض المحفوظ سيطرة اي قوة سياسية على قرارات وسياسة الاتحاد العمالي. وستكون المنافسة على منصب الأمين العام والتي لم يعلن احد من العمال النقابيين عزمه الترشح رسمياً لهذا المنصب غير ان التكهنات تدور بين الأمين العام الحالي عبدالغفار عبدالحسين ونائبه السيد سلمان المحفوظ الذي يرأس المكتب العمالي بجمعية الوفاق الوطني الإسلامية، موضحاً ان المرشحين الأربعة سيعيدون ترشحهم كأعضاء للأمانة العامة وليس لرئاستها وهم: محمد عبدالرحمن من نقابة أسري وعبدالله حسين من نقابة باس وإبراهيم حمد من نقابة بنا غاز وميرزا سعيد من نقابة التأمينات الاجتماعية.

 

صحيفة الأيام

Sunday, March 02, 2008

 

 

 
 
 
 
 
 

جميع الحقوق محفوظه © 2017
لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد)                       " الآراء المنشورة ليست بالضرورة تعبر عن موقف الجمعية "

Website Intro